سياسة عربية

وزير إماراتي يعلق على قرار "حماس" حل اللجنة الإدارية بغزة

الوزير الإماراتي قال إنه آن الأوان لسياسة التواصل بدلا من سياسة المواجهة- جيتي
الوزير الإماراتي قال إنه آن الأوان لسياسة التواصل بدلا من سياسة المواجهة- جيتي
علق وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الاثنين، على قرار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة وتمكين الحكومة الفلسطينية من ممارسة صلاحياتها في القطاع، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وقال قرقاش في تغريدة له على حسابه في "تويتر" إن "التطورات التي تشهدها غزة إيجابية وحلّ حماس للجنة الإدارية قرار صائب وفي الاتجاه الصحيح، آن الأوان لسياسة التواصل بدلا من سياسة المواجهة".

وأعلنت حركة حماس، فجر الأحد، حلّ اللجنة الإدارية التي شكّلتها في قطاع غزة في آذار/ مارس الماضي؛ وذلك "استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام".

وقالت الحركة، في بيان لها: "استجابة للجهود المصرية بقيادة جهاز المخابرات العامة، والتي جاءت تعبيرا عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وحرصا على تحقيق الوحدة الوطنية، فإننا نعلن حلّ اللجنة الإدارية".

ودعت الحركة، في بيانها، حكومة الوفاق القدوم إلى قطاع غزة؛ "لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا".

وفي آذار/ مارس الماضي، شكّلت "حماس" لجنة إدارية، لإدارة الشؤون الحكومية في قطاع غزة، وهو ما قوبل باستنكار الحكومة الفلسطينية، وبررت الحركة خطوتها بـ"تخلي الحكومة عن القيام بمسؤولياتها في القطاع".


التعليقات (1)
علي
الإثنين، 18-09-2017 04:20 م
منبطح مثل اسياده تريد الشعب العربي في فلسطين ينبطحوا مثلكم لليهود قبحكم الله ماذا تتوقعون من ايراني مستعرب اربوا هوالي شوما

خبر عاجل