حول العالم

متجر بريطاني يتقاضى ثمن مبيعاته عبر "أوردة" زبائنه

تستخدم التكنولوجيا ضوء الأشعة تحت الحمراء لإنشاء خريطة مفصلة لنمط الوريد في إصبعك- تويتر
تستخدم التكنولوجيا ضوء الأشعة تحت الحمراء لإنشاء خريطة مفصلة لنمط الوريد في إصبعك- تويتر
أتاح متجر بريطاني خدمة فريدة من نوعها لتقاضي ثمن مبيعاته عن طريق استخدام الأوردة لتقاضي ثمن مبيعاته، بدلا من الدفع النقدي.

ووفقا لصحيفة ديلي تلغراف البريطانية، تتيح هذه الخدمة، التي تستخدم لأول مرة في العالم بالسوبر ماركت، الدفع باستخدام بصمة "الوريد" بدلا من كلمات السر أو حتى بصمة الأصبع، والتي بدأ متجر كوستكوتر، بجامعة برونيل في لندن بتطبيقها.

وقالت شركة "Sthaler" التي ابتكرت هذه التكنولوجيا، إنها تجري مباحثات جادة مع كبرى المتاجر "محلات السوبر ماركت" في بريطانيا لتعميم استخدام هذه التكنولوجيا واعتماد الماسحات الضوئية الوريدية ذات التكنولوجيا الفائقة في نقاط الدفع بدلا من الوسائل التقليدية.

ويعمل الماسح الضوئي الوريدي، باستخدام الأشعة تحت الحمراء لربط أوردة إصبع اليد بالبطاقات المصرفية، وجعل عملية الدفع لا تستغرق سوى ثلاث ثوان فقط.

وقالت الشركة إن هذه التكنولوجيا أكثر أمانا لأنه لا يمكن نسخها أو سرقتها، كما يحدث في بصمات الأصابع، التي أصبح من السهل الآن نسخها وسرقتها.

 وتستخدم التكنولوجيا ضوء الأشعة تحت الحمراء لإنشاء خريطة مفصلة لنمط الوريد في إصبعك، وهو ما يتطلب أن يكون الشخص على قيد الحياة، وهذا يعني صعوبة الاختراق الجنائي من إصبع شخص ما.

وأوضحت الشركة أن عملية تخزين بصمة الوريد تستغرق دقيقة واحدة فقط للتسجيل في النظام في البداية، وبعد ذلك، تستغرق ثوان فقط لوضع إصبعك في الماسح الضوئي في كل مرة عند الخروج من السوبر ماركت.

وقال المدير التجاري لشركة "Sthaler"، سيمون بينز، لصحيفة ديلي تلغراف: "هذا يجعل المدفوعات أسهل بكثير وأكثر أمنا للعملاء"، لافتا إلى أن العملاء لم يعودوا بحاجة إلى أن يحملوا نقودا أو بطاقات، ولا يحتاجون إلى تذكر كلمة السر".
التعليقات (0)