سياسة عربية

شباب الإخوان بسجن العقرب يرفضون التبرؤ من الجماعة (صورة)

الاخوان المسلمين
الاخوان المسلمين
أصدر عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين المعتقلين بسجن العقرب، بيانا أكدوا فيه تمسكهم وافتخارهم بانتمائهم لجماعة الإخوان، مشدّدين على رفضهم التام لضغوط قوات الانقلاب بالتبرؤ من الجماعة والاعتراف بالنظام الذي وصفوه بالانقلابي الفاشي.

جاء ذلك في رسالة خطية، حصلت "عربي21" على نسخة منها، تم الإفصاح عنها، مؤخرا، خلال إحدى جلسات المحاكمة.

وقالوا: "نحن شباب الإخوان المسلمين نرفض شكلا وموضوعا ما يطلق عليه اسم (مبادرات) من قبل النظام الانقلابي، التي يُطلب فيها من الشباب التبرؤ من جماعة الإخوان المسلمين والاعتراف بالنظام القائم".

وأضافوا: "إننا شباب الإخوان لنفتخر ونعتز بانتمائننا لجماعتنا، وإنه لوسام شرف على صدورنا نفتخر به ونعتز به، وإننا بإذن الله لن نعترف بنظام خائن مجرم قاتل، خان رئيسه وأجرم في حق الشعب، فقتل الشباب والشيوخ والنساء والأطفال واعتقل وشرد الآلاف وانتهك الحرمات والمقدسات، وإننا بفضل الله لن نحيد عن الطريق، ثابتون على الدرب، ولن نضيّع دماء شهدائنا".

واستشهدوا بمقولة مؤسس حركة الإخوان، الإمام حسن البنا، فيما يعرف بـ "ركن الثبات"، التي جاء فيها :" وأريد بالثبات أن يظل الأخ عاملا مجاهدا في سبيل غايته مهما بعدت المدة وتطاولت السنوات والأعوام ،حتى يلقى الله على ذلك، وقد فاز بإحدى الحسنيين، إما الغاية، وإما الشهادة في النهاية".
واختتم شباب الإخوان المعتقلين بسجن العقرب شديد الحراسة بيانهم، بالقول :"فالله نسأله الثبات حتى الممات، وقريبا نكون خارج هذه الأسوار في ظل عز ونصر وتمكين، (ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا)".

وخلال الفترة الأخيرة، تحدثت وسائل الإعلام التابعة لسلطة الانقلاب عن ما وصفته بتزايد حملة المراجعات التي خرجت من شباب الإخوان بالسجون، زاعمين إعلان البعض منهم في عدد من السجون بالمحافظات انفصالهم التنظيمي عن جماعة الإخوان، وقيامهم بعمل محاضر ضد الجماعة، والتبرؤ رسميا منها، بحسب قولهم.


التعليقات (3)
مازن محمد
السبت، 23-09-2017 02:54 م
بارك الله فيكم يا شباب ثبتكم الله وحفظكم
كاظم أنور دنون
السبت، 23-09-2017 08:42 ص
رحل اليوم رجل من رجال الله في الأرض، رجل خافه سجانوه حيا وميتا ............. كم صغير أنت يا سيسي ، كم حقير أنت أمام صبر هؤلاء الرجال وتعاليهم على الجراح والآلام .........اليوم لا جراح ولا آلام ، اليوم ترى يا عاكف الوعد الصادق من الله لك ولأخوانك في السجون من الأحرار والمسلمين الأخيار.......... أما للسيسي وزبانيته أقول بإستشهاد هذا الرجل، يبدأ فصل جديد من حرب الله عليكم يا أهل السوء والرذيلة، لقد قطعتم خيط الرحمة والرجعة عن الباطل فترقبوا وأنتظروا...... اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك.
سجين مصري
السبت، 23-09-2017 04:01 ص
هذا الموضوع فيه كلام كثير ... شوف يا سيدي سنة 2014 وصلت مجموعة من الامن الوطني لمقابلة بعض الشباب الذي لا ينتمي للاخوان .. شباب متعاطفين او تم القبض عليهم على سبيل الخطأوهم كثر داخل السجون ... وطلبوا منهم التوقيع على استمارة يتبرأون فيها من الارهاب وليس الاخوان ويؤيدون النظام الحاكم وانهم ليسوا من الاخوان ... كان عدد السجناء السياسيين في سجن المحكوم وقتها 450 سجينا وقع على هذه الاستمارة 72 سجين املا في الخروج من السجن ... وعدوهم في البداية بنقلهم لمكان احسن وزيادة ساعات الزيارات والتريض .. لكن كالعادة لم يفي الامن الوطني بما وعد بل المدهش ان عدد من الشباب الذي رفض التوقيع خرج من السجن والشباب الموقع مازال موجودا حتى تركت سجن المحكوم في مارس 2014 هذا الموضوع تكرر في عدة سجون والنايجة تؤول للصفر ... السجناء الاخوان لا يزيدون عن 25% من الاجمالي العام للسجناء والغالب الاعم شباب وطني نهلص يحب مصر ويحب الاسلام والاسلاميين ونسبة قليلة تم القبض عليها خطآ ...الجنيع يعيش الظلم وغياب العدالة ... ادارات السجون تعاني من كثرة السجناء وكثرة المشكلات وكثرة العمل والغالب منهم يعلم انها خلافات سياسية يتمنون ان تحل لانهم تعبوا جدا ، انا اقصد ادارات السجون... الشباب داخل السجن عايش القضية واصبح صاحب رسالة والاخوان فعلا اثروا بالايجاب على جميع السجناء حتى على الجنائيين وليضا على ادارات السجون ... غالبية الضباط والامناء متعاطف مع السجناء ويشعرون انهم ضحايا خلافات سياسية ... والكل ينتظر الفرج وتغيير الاحوال .. لكن لا يعرفون كيف ومتى