رياضة دولية

كريستيانو رونالدو: "اسمي يحمل رسالة إلى العالم"

رونالدو
رونالدو
نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن التصريح الذي أدلى به المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بعد أدائه الرائع خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي بروسيا دورتموند الألماني، وذلك بعد فترة طويلة من التزامه الصمت.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، امتنع عن الكلام منذ حوالي أربعة أشهر، على خلفية قضية التهرب الضريبي، التي أفقدته الرغبة في الإدلاء بأي تصريح لفائدة وسائل الإعلام. في الوقت ذاته، كان أداء المهاجم البرتغالي موضع نقد؛ بسبب عجزه عن التهديف.
 
وأكدت الصحيفة أن رونالدو أدلى بتصريح لفائدة قناة إسبانية، مساء يوم الأربعاء، في قبو ملعب بروسيا دورتموند، وكان في كامل أناقته ومزاجه الجيد. وفي هذا الصدد، قامت صحفية إسبانية لدى قناة "أتريس ميديا" بتأمين الحوار مع النجم البرتغالي. وفي الأثناء، لم تتوان الصحفية عن تقديم خالص شكرها لكريستيانو، الذي قبل أخيرا الخروج عن صمته، وإجراء حوار حصري مع القناة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ثقة رونالدو في نفسه لم تهتز طيلة الأشهر الماضية. في الواقع، كان أداء كريستيانو خلال مباراة فريقه ضد نادي بروسيا دورتموند الأفضل دون منازع. وانتهت المباراة بفوز النادي الملكي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد. وخلال مباراته رقم 400 بقميص ريال مدريد، سجل رونالدو هدفين في الدقيقتين 49 و79.
 
ومن المثير للاهتمام أن اللياقة البدنية لكريستيانو خلال هذه المباراة كانت أفضل بكثير مقارنة بالدوري الإسباني. وعجز اللاعب العالمي عن تسجيل أي هدف خلال آخر مباراتين له في الدوري الإسباني. عموما، كان رونالدو متألقا خلال مباراته الأخيرة، وكان في قمة السعادة خلال التصريح الصحفي.
 
وأوضحت الصحيفة أن تصريح رونالدو الصحفي دام أربع دقائق ونصف، استغلها ليروج لنفسه. فقد أبدى اللاعب استغرابه إزاء الإشاعات التي راجت خلال الأسابيع الماضية، والتي تحدثت عن تخلي النادي الملكي عن خدماته. وفي هذا الإطار، أورد النجم البرتغالي قائلا: "لقد أصبح النقد سلبيا بشكل مبالغ فيه. أنا لاعب محترف مثالي ذو تفكير واضح. حقيقة، لا أعلم حتى عدد الأهداف التي سجلتها".

وتجدر الإشارة إلى أن النجم البرتغالي سجل 401 من الأهداف خلال جميع مبارياته بقميص ريال مدريد، من بينها 109 أهداف في إطار دوري أبطال أوروبا.
 
وفي سياق متصل، أورد رونالدو: "ما الذي لم يقل بعد بشأن كريستيانو؟ في كل يوم وفي كل مكان، يتحدث الجميع عني. اسمي يحمل رسالة للعالم". وتابع مهاجم ريال مدريد، قائلا: "إذا أردت أن أردّ على كل ما يكتب عني، فسأعيش من أجل الصحافة. أنا سعيد في ريال مدريد. من جهة أخرى، سيتكفل رئيس النادي بالإجابة عن أي استفسار يتعلق بتجديد عقدي".
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن رونالدو أكد بصفة غير مباشرة أنه لن يغادر ريال مدريد. وفي الأثناء، صرح النجم البرتغالي: "إذا كنت شخصا عظيما، فسيتحدث الجميع عنك".
 
الصحيفة: زود دويتشه تسايتونغ

الكاتب: كارستن شيله

الرابط:

https://www.sueddeutsche.de/sport/real-madrid-ueber-cristiano-spricht-man-jeden-tag-ueberall-1.3685503 
 
 
0
التعليقات (0)