سياسة دولية

مئات القتلى والجرحى بإطلاق نار على حفل بلاس فيغاس (شاهد)

حالة من الهلع انتشرت بين رواد حفل موسيقي في لاس فيغاس- جيتي
حالة من الهلع انتشرت بين رواد حفل موسيقي في لاس فيغاس- جيتي
ارتفعت حصيلة الهجوم الدموي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية إلى 58 قتيلا وإصابة المئات، فيما أكد مسؤول وكالة الأمن الفدرالي (FBI) أن "لا صلة بين مطلق النار في لاس فيغاس وأي جماعة إرهابية دولية".

وكانت تقارير تحدثت عن هجوم استهدفت ملهى (ماندالاي باي كازينو)، فيما أعلنت شرطة المدينة مقتل أحد مطلقي النار، وأشارت لوجود تحقيقات في تقارير عن إطلاق نار بأماكن أخرى في المدينة.

وفي وقت لاحق، قال قائد شرطة لاس فيغاس جو لومباردو إن المشتبه به في تنفيذ الهجوم "لا يعتقد أنه على صلة بأي جماعات متشددة"، مضيفا أنه من سكان المدينة ويجري البحث عن صديقته بعد أن تم قتله".

وكانت الشرطة انتشرت بشكل كثيف، ليلة الأحد/ الاثنين، على الجادة الرئيسية في لاس فيغاس (غرب الولايات المتحدة) بعد ورود معلومات عن إطلاق نار من فندق وكازينو ماندالا باي، بحسب ما أفادت الشرطة ووسائل إعلام أمريكية.

وكتبت الشرطة في تغريدة: "نحقق حول معلومات بوجود رجل يطلق النار بالقرب من أو على مشارف كازينو ماندالا باي"، وأوردت صحيفة "لاس فيغاس صن" أن عدة أشخاص من بينهم شرطي تعرضوا لإطلاق نار بالقرب من حفل موسيقي في الهواء الطلق في المكان.

وأظهر مقطع مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي حشودا من الناس يهرولون من مكان الحفل بينما سُمع في مقطع آخر دوي الرصاص وصرخات أشخاص داخل المكان.

ووقع إطلاق النار في آخر ليلة من مهرجان (روت 91 هارفست) لموسيقى الريف الذي يستمر ثلاثة أيام ويحضره الآلاف ويشارك فيه مشاهير موسيقى الريف الأمريكي مثل إريك تشرش وسام هنت وجيسون ألدين ويقام في مناطق خارجية مفتوحة في لاس فيجاس.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الصور والتسجيلات المصورة أظهرت حالة من الهلع والذعر بين المواطنين قرب مجمع وكازينو "ماندلاي باي" بعد سماع إطلاق النار.

من جهته تبنى تنظيم الدولة الهجوم، وقالت وكالة "أعماق" للأنباء التابعة للتنظيم: "منفذ هجوم لاس فيغاس هو جندي للدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف"، وأضافت "أعماق" أن منفذ الهجوم "اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر".

لكن مسؤولان أمريكيان كبيران، قالا إنه لا توجد أدلة حاليا على أن مطلق النار مرتبط بأي جماعة دولية متشددة غير أن مسؤولا ذكر أن الوكالات الأمنية تحقق في إعلان تنظيم الدولة المسؤولية عن الحادث.











التعليقات (1)
hamed azaoui
الإثنين، 02-10-2017 05:50 م
أليس هذا بعمل ارهابي أم يقولون أنه مختل عقليا لأنه من قوم المسيحيين او اليهود والنصارى هاذا عمل ارهابي من درجة الاولى.