سياسة دولية

البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا للحوار مع كوريا الشمالية

وصف ترامب نظيره الكوري برجل الصواريخ الصغير - أ ف ب
وصف ترامب نظيره الكوري برجل الصواريخ الصغير - أ ف ب
قال البيت الأبيض اليوم الاثنين إنه "ليس أوان الحوار" مع كوريا الشمالية، مؤكدا أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون ما زال يحظى بثقة الرئيس دونالد ترامب بعد أن أشار إلى "قنوات للتواصل" مع بيونغ يانغ.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة سارة هاكابي ساندرز للصحافيين "هناك ثلاثة أميركيين محتجزين في كوريا الشمالية. سيكون ذلك هو السبب الوحيد لإجراء محادثات معهم الآن". وأضافت "هناك فرق بين الحوار وممارسة ضغوط دبلوماسية". وكان ترامب قال الأحد ان تيلرسون سيضيع وقته في التفاوض.

في وقت سابق، قال مسؤول أمريكي بارز اليوم الأحد إن ترامب لا يعتقد أن الوقت مناسب للتفاوض مع كوريا الشمالية نظرا لاستفزازات بيونغ يانغ.

وقال المسؤول، الذي أدلى بهذه التصريحات عندما طلب منه توضيح تغريدات لترامب كتبها اليوم عن كوريا الشمالية، إن أي قنوات دبلوماسية مفتوحة بين واشنطن وبيونغ يانغ تهدف إلى تأمين عودة الأمريكيين المحتجزين في كوريا الشمالية.

كان وزير الخارجية ريكس تيلرسون قال أمس السبت إن الولايات المتحدة تتواصل مباشرة مع كوريا الشمالية بشأن برامجها الصاروخية والنووية لكن بيونغ يانغ لم تبد أي اهتمام للحوار.

وكتب ترامب على تويتر "أبلغت ريكس تيلرسون وزير خارجيتنا الرائع بأنه يضيع وقته في محاولة التفاوض مع رجل الصواريخ الصغير" في إشارة إلى الوصف الساخر الذي أطلقه ترامب على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.
التعليقات (0)