حول العالم

فورد تهدي ناشطة سعودية سيارة أحلامها بعد القرار الملكي

يتوقع أن تنتعش تجارة السيارات بعد القرار بالسماح بقيادة النساء في السعودية - جيتي
يتوقع أن تنتعش تجارة السيارات بعد القرار بالسماح بقيادة النساء في السعودية - جيتي
قدمت شركة فورد للسيارات في الشرق الأوسط إلى ناشطة سعودية سيارة أحلامها بعد صدور القرار الملكي التاريخي الذي يسمح للنساء بقيادة السيارات للمرة الأولى في المملكة المحافظة.

وأعلنت "فورد الشرق الأوسط" في تغريدة الجمعة على تويتر ان هناك سيارة فورد موستانغ صفراء تنتظر الناشطة السعودية في مجال حقوق المرأة سحر نصيف التي كانت أعلنت عن تفضيلها لهذا الطراز خلال مقابلة معها بعد وقت قصير على صدور الأمر الملكي في 26 أيلول/سبتمبر.

وقالت فورد الشرق الأوسط لنصيف في التغريدة "نود ان نقدم لك سيارة أحلامك"، ثم تبع ذلك بعد ساعات تغريدة أخرى تقول "سيارتك الموستانغ حقتك" مع صورة لموستانغ صفراء مع هاشتاغين اثنين "موستانغ سحر" و"الملك ينتصر لقيادة المرأة".



اقرأ أيضا: مغردات سعوديات يرفضن قيادة المرأة ويناشدن الملك للتدخل

وكانت السعودية أعلنت السماح للمرأة بقيادة السيارة ابتداء من حزيران/يونيو المقبل. والسعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على المرأة قيادة السيارة ضمن مجموعة أخرى من القيود الاجتماعية الصارمة.

ويشكل القرار الذي سيبدأ تطبيقه في حزيران/يونيو 2018 محطة رئيسية في سلسلة إصلاحات اجتماعية شهدتها المملكة المحافظة مؤخرا.

وفتح القرار الباب أمام سوق جديدة مربحة لشركات صناعة السيارات، مع تعزيز شركات رئيسية جهودها لاجتذاب الزبائن الجدد. 

وشهدت السنوات الأخيرة اعتقال عدد من الناشطات السعوديات بسبب تحديهن الحظر وقيادتهن للسيارة في مدن المملكة. 

وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 1990 سجل احتجاج جماعي نادر في المملكة عندما شكلت 47 امرأة سعودية موكبا وقدن سياراتهن في الشوارع اعتراضا على منعهن من القيادة.

وقامت السلطات آنذاك باحتجازهن ولم يطلق سراحهن إلا بعد توقيع أولياء أمورهن تعهدا بأن هذا التصرف لن يتكرر ثانية.
التعليقات (0)

خبر عاجل