اقتصاد عربي

الجيش السوداني يبرم عقدا مع شركة قطرية لتوفير احتياجات أفراده

العقد يهدف لدعم الفرد العسكري السوداني وتوفير احتياجاته أثناء وجوده في الخدمة وعقب تقاعده للمعاش- جيتي- أرشيفية
العقد يهدف لدعم الفرد العسكري السوداني وتوفير احتياجاته أثناء وجوده في الخدمة وعقب تقاعده للمعاش- جيتي- أرشيفية
أبرمت المؤسسة التعاونية الوطنية التابعة للجيش السوداني، وشركة "غراس" للاستثمار القطرية (غير حكومية)، الاثنين، "عقد شراكة في مجال الإنتاج الزراعي والصناعي".

وقال رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول عماد الدين عدوي، إن "العقد يهدف لدعم الفرد العسكري، وتوفير احتياجاته أثناء وجوده في الخدمة وعقب تقاعده للمعاش"، بحسب وكالة السودان للأنباء "سونا".

من جانبه، قال المدير العام للمؤسسة التعاونية الوطنية، عباس عبد الله الحسين، إن الشراكة بين الجانبين في المجال الزراعي" ستقوم بولاية النيل الأبيض (جنوبا) لزراعة محاصيل متنوعة للاستهلاك المحلي والصادر" (دون تحديد نوعية المحاصيل).

وتابع بأنها تتضمن أيضا "تربية الماشية ومنتجات الدواجن ومزارع للأسماك، وإنشاء مسالخ ومحالج ومصانع متخصصة في الولاية ذاتها".

وقال الحسين إن "الشراكة تهدف إلى تطوير المؤسسة المعنية بخدمة أفراد القوات المسلحة السودانية؛ حتى تتمكن من القيام بواجباتها المنوطة على الوجه الأكمل".

ومنذ عام 2013، تمول قطر مشروع "أهرامات السودان"، لحماية الآثار السودانية، بتكلفة 135 مليون دولار.

وافتتحت مؤسسة قطر الخيرية، في نيسان/ أبريل الماضي، قرية لإسكان 200 أسرة يتيم، في ولاية نهر النيل (شمالا)، بتكلفة مالية قيمتها 12 مليون دولار.

وكانت قطر مولت المشاريع التنموية في إقليم دارفور (غربا)؛ وفاء لتعهداتها خلال مؤتمر المانحين، الذي استضافته في نيسان/ أبريل 2013 لإعادة إعمار الإقليم.
التعليقات (1)
احمد عمرعبدالرحمن حسن
الثلاثاء، 03-10-2017 10:27 ص
التحية لي قطر وشعبها القوي الذي لم يلتفت للحصاروبشجع الفكرة بي قوة