سياسة دولية

فصل مسؤولة أمنية لبنانية رفيعة بسبب "لايك" على تويتر

 مديرة مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي سوزان الحاج- أرشيفية
مديرة مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي سوزان الحاج- أرشيفية
فصلت مديرة لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، المقدم سوزان الحاج حبيش، من منصبها، بعد تفاعلها مع تغريدة أثارت جدلا على "تويتر"، بحسب ما كشفت وسائل إعلام محلية.

ونقل موقع IMLebanon عن مصادر لبنانية قولهم إن قرار نقل الحاج جاء "بعد خطأ جسيم ارتكبته، وتمثل بوضع علامة إعجاب (Like) من حسابها على موقع تويتر على تغريده للمخرج شربل خليل".

وكان خليل نشر تغريدة قال فيها: "خبر السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية جاء منقوصا، فقد سُمح لها فقط بقيادة السيارة إذا كانت مفخخة!".

ورأت المصادر الأمنية ما قامت به سوزان "خطأ كبيرا"، من ناحيتين؛ أولاهما أنه يعدّ تأييدا لموقف سياسي علني معاد للسعودية. أما الخطأ الثاني، حسب المصادر الأمنية اللبنانية، فهو تأييد موقف مسيء بشكل غير مسبوق للمرأة السعودية من امرأة لبنانية في موقع المسؤولية.

أما على الصعيد الرسمي، فلم توضح السلطات الأمنية سبب فصل سوزان، مكتفية بإعلان قرار تعيين خلفها، دون الإشارة لأي تفاصيل.

خفايا داخلية

بدورها، كشفت صحيفة النهار اللبنانية أنّ الانسجام المهني بين الحاج وبين المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، لم يكن كبيرا، وشهدت العلاقة مدّا وجزرا وإنذارات سابقة، قبل أن تصل الأمور إلى الخواتيم السلبية بنقل الحاج، التي تراجعت إطلالاتها الإعلامية منذ تعيين عثمان في منصبه. 

وقالت الصحيفة إن التدخلات السياسية التي حصلت لثني عثمان لم تنفع، علما أنّ الاثنين يجمعهما خط سياسي واحد.
التعليقات (2)
محمد اسعد
الثلاثاء، 03-10-2017 05:42 م
جراثيم كلهم متل بعضهم وصدق من المعلق الذي قبلي عندما قال:: مسئولة أمنية .. و لبنانية كمان!! اكيد دي بتحط لعبه جنسيه في جراب المسدس بتاعها :)
هشام علوان
الثلاثاء، 03-10-2017 02:31 م
مسئولة أمنية .. و لبنانية كمان!! اكيد دي بتحط لعبه جنسيه في جراب المسدس بتاعها :)