سياسة عربية

علي جمعة يجيز الوشم.. والجندي يكشف شيطان الطاعات (شاهد)

أ ف ب
أ ف ب
اعتبر مفتي الجمهورية السابق، علي جمعة، أن رسم الوشم "التاتو" حلال للبنات وحرام على الشباب؛ لأن الأصل في البنات التزين والتجمل.

وقال جمعة خلال حواره في برنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي": "التاتو للشاب كأنه بيحط أحمر وأيلاينر ومانيكير، وهذا تشبه منهي عنه، التشبه بثقافة غير ثقافتنا أو التشبه بالنساء منهي عنه، فالولاد بيحطوا التاتو للتشبه بالصيع في حواري نيويورك".

واستطرد: "التاتو الحديث حلال؛ لأنه لا يوجد به دم ينجس الأنجسة، والأصل فيها التزين ووضع الماكياج والاعتزاز بشعرها".

وأضاف: "التاتو بيعملوه العيال الصيع بتوع الموتوسيكلات وزبالة الحواري في نيويورك، والتاتو بالنسبة للشباب هو تشبه بالعيال الصيع، ومن تشبه بقوم فهو منهم".

هذه الفتوى لعلي جمعة ليست الأخيرة التي تثير جدلا في مصر، بل سبقها تصريحه يوم السبت الماضي، الذي أثار انتقادا حادا بين النشطاء، حيث قال إن "الملحدين زعلانين من ربنا ومن النبي، ومن الكون، ومن أنفسهم". 



شياطين مبتكرة تتسبب بالإرهاب


في السياق ذاته، قال الشيخ عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خالد الجندي، إن هناك شياطين مبتكرة، منها شيطان الطاعات، يبعد المسلم عن الطاعة، ويجعل الولد يعتقد أن تربية اللحية أهم من احترامه لوالديه، ويقنعه بأنه ولي من أولياء الله.


وتابع الجندي، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، الاثنين: "هناك شيطان للتسوق، وشيطان للفيسبوك، وشيطان للمذاكرة. أما شيطان الطاعات، فيقول للبنت أن حجابك أهم من إنك تخفضي صوتك أمام والدتك".


وتابع: "شيطان الطاعات هو من ورط الإرهابيين في عمليات إرهابية، وأباح لهم قتل النفس باسم الجهاد في سبيل الله، مستشهدا بالآية القرآنية الكريمة "وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ".


وبالتزامن مع تصريحات وزيرة التضامن عن تعداد السكان، أضاف الجندي: "شيطان الطاعات يصور للشخص أن كثرة العيال هي الطاعة التي يقدمها لله ورسوله، وأن انتصار الإسلام بكثرة المسلمين".


التعليقات (3)
مصري جدا
الثلاثاء، 03-10-2017 03:32 م
على فكرة معظم الناس لم يعد يعنيهم من امر المشايخ والعلماء شيئا ،، بل وبكل اسف ولا امر الدين نفسه ، تدين الناس في الغالب شكلي لا صلة له بالاخلاق والسلوك ، جملة من الطقوس في مناسبات معينة وانتهى الامر على ذلك ، لانهم لم يتربوا الا على الشكليات وربنا رب قلوب والناس ملهاش غير الظاهر وهكذا من كم الموروثات المصرية القديمة والجديدة ، وامثال هؤلاء المشايخ يطلقون قنابل الدخان كلما خفت نجمهم او انشغل عنهم الاعلام ، الناس نهمومه بهمها الاكبر لقمة العيش والامن وهما ليسا لدى المشايخ بل الكثير من هؤلاء المشايخ غارقون هم ايضا في لقمة العيش لكنها من الممكن ان تكون بقلاوة وليست مجرد لقمة ،،، تربية الشعوب هي المخرج الاوحد ولكن كيف ؟ هذه هي المسألة ، حفظك الله يا مصر
امازيغي
الثلاثاء، 03-10-2017 02:04 م
جمعة اجاز قتل المسلمين في ميدان رابعة والنهضة فلما لا يجوز الوشم جات على هاته ؟؟؟
علي
الثلاثاء، 03-10-2017 07:44 ص
وشيطان ماسر ماجبش سيرته يامعرض هو ملك الشياطين