حول العالم

قراءة الإنجيل تعطل حركة القطارات جنوب لندن لساعات طويلة

حالة استنفار في وسائل النقل في بريطانيا- أرشيفية
حالة استنفار في وسائل النقل في بريطانيا- أرشيفية
تسببت محاولة رجل قراءة أجزاء من الإنجيل في أحد قطارات لندن؛ في ذعر كبير وتدافع بين الركاب، وأدى لتعطيل خطوط القطارات في جنوب غرب لندن لنحو 12 ساعة.

ووقعت الحادثة صباح الاثنين، قرب محطة ويمبلدون، حينما وقف رجل يحمل حقيبة ظهر، بعدما توقف القطار بسبب إشارة حمراء قبيل دخوله للمحطة، ثم بدأ يتحدث للركاب عن أن الإنجيل يحرّم المثلية الجنسية وممارسة الجنس قبل الزواج، وأن الناس بحاجة للتوعية، كما حدثهم عن يوم القيامة وأبلغهم بأن "الموت ليس النهاية".

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن ركاب قولهم إن الرجل بدا أنه يقرأ جزءا من العهد القديم، فأشار عليه أحد الركاب بأنه يثير الفزع في القطار بحديثه هذا، وقد توقف بالفعل عن الحديث، لكن الركاب ابتعدوا عنه ، رغم أن القطار الذي كان متوجها من منطقة شيبرتون إلى محطة واترلو،؛ كان شبه ممتلئ، ثم قام ركاب بفتح الأبواب ليتدافعوا بذعر ويقفزوا جميعا على سكة الحديد، وهو ما دفع سلطات سكك الحديد البريطانية لقطع التيار الكهربائي عن الخط الجنوبي الغربي؛ خوفا من تعرض الركاب الذين نزلوا للسكة لخطر الصعق. ولم يُصب أحد خلال التدافع لدى الخروج من القطار.

وبسبب قطع التيار الكهرباء، وحالة الفوضى على السكة، فقد توقفت حركة القطارات التي تمر بتلك المنطقة؛ لنحو 12 ساعة، لكن الشرطة البريطانية التي استجوبت الرجل؛ أكدت أنه لم يكن هناك أي تهديد ولم يتم اعتقال أحد. وبعد تفتيش الحقيبة التي كان يحملها، فقد تبين أنها تحوي ماء وكتبا فقط.

واللافت أن بعض الركاب بدأوا بإطلاق شائعات؛ مثل أن الرجل صرخ بأنه سيقتل الجميع، وهو ما نفاه ركاب آخرون.

اقرأ أيضا: إصابة شخص بانفجار في مترو أنفاق لندن (صور)
التعليقات (0)

خبر عاجل