سياسة دولية

موسكو: إصابة الجولاني بجراح خطيرة بغارة روسية في سوريا

الدفاع الروسية: الضربة الجوية أدت لمقتل 12 قائدا ميدانيا لجبهة النصرة- أرشيفية
الدفاع الروسية: الضربة الجوية أدت لمقتل 12 قائدا ميدانيا لجبهة النصرة- أرشيفية
قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها الجوية نفذت الأربعاء ضربات جوية في سوريا أسفرت عن مقتل عدد من القيادات الميدانية لهيئة تحرير الشام.

وفي تصريح له الأربعاء قال الناطق باسم الوازراة إيغور كوناشينكوف إن الضربة الجوية أدت كذلك إلى إصابة قائد الهيئة أبي محمد الجولاني بجروح خطيرة، وأدت إلى مقتل مساعده الذي لم يسمه، ضمن 12 قياديا قالت الوازرة إنهم قتلوا في "عملية خاصة لوزارة الدفاع الروسية".

وأضاف: "أدت ضربة جوية إلى إصابة زعيم جبهة النصرة أبي محمد الجولاني بجراح خطيرة وفقد يده، وفق مصادر مستقلة، وهو في حالة حرجة".

وتابعت الوزارة أن مقاتلتين من طراز "سو-34" و"سو-35" استهدفتا اجتماعا للهيئة، ما أسفر "عن القضاء على 12 قياديا النصرة" و50 مسلحا من حرسهم، وإصابة أكثر من 10 متطرفين بجروح بليغة ومتوسطة الخطورة، بينهم الجولاني"، حسب قولها.

 ولم يوضح كوناشينكوف مكان وتوقيت الضربة الجوية، كما أنه لم يصدر عن هيئة تحرير الشام حتى اللحظة أي تعليق على هذه الأخبار.

التعليقات (2)
شرحبيل
الأربعاء، 04-10-2017 03:59 م
نتمنى أن يلقى هؤلاء الأشرار الذين أجهضوا الثورة السورية هن سابق عمد وإصرار حتفهم ...ليس على يد الروس أو الأمريكان بل على يد أتباعهم ...والروس يحاولون تسويق بضاعتهم الفاسدة ، فتارة يزعمون أنهم قتلوا البغدادي وتارة الجولاني ...لماذ ياترى ...؟ لكي ترضى عنهم أمريكا أكثر مما هم عليه الآن بعد تفويضهم بسحق الثورة السورية ....هل ياترى يرضى الأمريكان ويعترفون بأقصر قزم كامبراظور في تاريخ روسيا ......؟
الاردني
الأربعاء، 04-10-2017 02:15 م
كما كانت افغانستان مستنقعا ومقبرة للروس ستكون الشام مقبرة لكم ايها الشيوعيون الملاحده