سياسة عربية

إعلامي مصري يهاجم حماس رغم المصالحة.. ماذا قال؟ (فيديو)

أبرز الصحف المصرية نقلت قول هنية إن "مصر لن يأتيها منا إلا كل خير"- عربي21
أبرز الصحف المصرية نقلت قول هنية إن "مصر لن يأتيها منا إلا كل خير"- عربي21
احتفت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، بالمصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، والدور الذي لعبته مصر في إنجازها.

وأبرزت الصحف تصريحات رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة، وتأكيده أن التاريخ سيحاسب من يضيع فرصة تحقيق السلام، كما أنها اهتمت كذلك بتصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية- حماس، إسماعيل هنية، وقوله إن "مصر لن يأتيها منا إلا كل خير".

وعلى عكس هذا الاحتفاء، شن الإعلامي المصري أحمد موسى، هجوما عنيفا ضد "حماس" قائلا: "حماس إرهابية ويدها ملطخة بدماء المصريين ولا يجب أن نعطي لها الأمان ما لم تنفصل عن جماعة الإخوان المسلمين، ولما تنفصل أنا شخصيا هأبدأ أفكر".

وتابع موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على فضائية "صدى البلد": "أنا ماليش دعوة باللي بيحصل.. رأيي في حماس هيفضل زي جماعة الإخوان الإرهابية.. حماس حركة ومنظمة إرهابية وأنا مستمر إني أقول ده وماعنديش مشكلة.. ماتديش حماس أمان على الإطلاق".

وأضاف أن "محمد مرسي يحاكم بتهمة التخابر مع حركة حماس الإرهابية" مؤكدا أن السياسة شيء والقضاء شيء آخر، ودماء المصريين غالية على الرئيس والمخابرات والداخلية ولن ننساها أبدا.

وأكد موسى أن ملف المصالحة الفلسطينية مصري، ومصر لها دور كبير في رأب الصدع الفلسطيني، مشددا على أن دماء المصريين غالية جدا ومصر لن تضحي بدماء شهدائها. 

وتعليقا على توجيه "هنية" الشكر للدول العربية والإسلامية، التي ساهمت في إتمام المصالحة، قال موسى: "لا يا حبيبي.. إحنا عارفين إن مفيش حد ليه دور.. وعاوز أقول لحضرتك أنت عليك الفترة الجاية إنك لا تقبل تمويل من أي حتة.. هيجيلك التمويل من دول محترمة ودعم أيضًا.. والدعم هيروح لمين للسلطة الفلسطينية مش للجماعات الإرهابية".


التعليقات (1)
مصري جدا
الأربعاء، 04-10-2017 12:32 م
هذا التافه غضبان لانه لم يذهب الى غزة بصحبة الوفد المصري مع عمرو اديب ولميس الحديدي ، المشكلة ليست حماس ولا الاخوان المشكلة اكل العيش ، خيبك الله اكثر ماانت خايب

خبر عاجل