سياسة عربية

الظواهري: هذا سبب فشل الربيع العربي.. دعا لمواصلة القتال

الظواهري: التراجعَ أمام الضغطِ الأمريكيِ لن يجديَ شيئا- أرشيفية
الظواهري: التراجعَ أمام الضغطِ الأمريكيِ لن يجديَ شيئا- أرشيفية
أطل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في تسجيل جديد، نشرته مؤسسة "السحاب" التابعة للتنظيم، الأربعاء.

التسجيل الذي حمل عنوان "سنقاتلكم حتى لا تكون فتنة بإذن الله"، زعم فيه أن "المد الجهادي يتعاظم"، رغم الغزو الأمريكي لعدة دول في المنطقة، طارحا أسباب فشل الربيع العربي.

وسرد الظواهري ما اعتبرها إنجازات زعيم التنظيم السابق أسامة بن لادن، في توعية الشباب المسلمين بضرورة الجهاد، وغيرها.

وبعد حديث عن المعاناة التي واجهها ابن لادن في حياته، قال الظواهري إن "هذا هو طريقُ أسامةَ بن لادنٍ رحمه اللهُ، وطريقُ القاعدةِ من بعدِه، التصدي أولا لرأسِ الكفرِ العالميِ، مع العملِ على جهادِ الوكلاءِ المحليين، لأن المعركةَ واحدةٌ، ولا تنفصلُ إلا في مخيلةِ من لا يتصورُ الواقعَ تصورا صحيحا".

وهاجم الظواهري، المنظرين الجهاديين الذي أجروا مراجعات شاملة لأفكارهم، كما هاجم جماعة الإخوان المسلمين، لتحالفها مع المجلس العسكري، والقبول بالوصول إلى سدة الحكم بلا صلاحية.

وعرّج الظواهري إلى القضية السورية، قائلا إن بعض الجهات في المعارضة تتصور أنها ستصل إلى الكرسي "عبر مخادعةِ أمريكا التي لا تُخادعُ".

وشن الظواهري هجوما على الداعين لإخراج أي مشروع للقاعدة من سوريا، بحجة أن تلك المشاريع تجلب الأمريكان، قائلا إن الولايات المتحدة لا تحتاج إلى أي مبرر لارتكاب المجازر، والتدخل في شؤون الدول الاخرى.

وفي رسالة إلى كافة الأحزاب والتيارات الإسلامية، قال الظواهري: "إننا نواجهُ أشرسَ حملةٍ عدوانيةٍ في تاريخِ المسلمين، اجتمع علينا فيها الصليبيون والملاحدةُ الروس والصينيون والروافضُ والعلمانيون والحكامُ الخونةُ، ولا سبيلَ لنا إلا التوحدَ في مواجهتِها".

وقال إن "التراجعَ أمام الضغطِ الأمريكيِ لن يجديَ شيئا، فأمريكا لن ترضى إلا عمن تستعبدُه".

وأضاف: "أمتي المسلمة انظري لكلِ من تراجع أمام أمريكا بماذا رجع؟ بماذا رجع محمودُ عباس؟ وبماذا رجع الغنوشي؟".

وبحسب الظواهري، فإن "الربيع العربي وصل لمحطةِ الفشلِ، وعاد أعداءُ الأمةِ أشدَ شراسة مما كانوا، وأكثرَ تبعية لأمريكا مما سبق، فمن الذي أهدر طاقةَ الغضبِ الشعبيةِ؟ أهدرتها القياداتُ الضعيفةُ المستأنَسةُ، التي مارستِ التراجعَ حتى عن ثوابتِ دينِها فخسرتِ الدنيا والدينَ".
التعليقات (3)
حسن عوض
الجمعة، 06-10-2017 08:00 ص
لا ادري لماذا تنقلون عن هذا الانسان!!؟ ان وجود هذا التنظيم هو احد أسباب فشل الربيع العربي فلقد أحدث بلبلة كبيرة بين الناس واستعدى الامم على الامه الاسلامية ومزّق الصف الاسلامي للحركات الاسلامية بإدخال عناصر فاسدة ضالة مضلة وأناس جهلة اغبياء تتحكم في مجموعات من الشباب الأحداث الذين استغلتهم وادخلت في عقولهم الوهم القاتل عن صورة الاسلام ، ان هذا الرجل وتنظيمه ومن خرج منه ومن خرج عنه أمثال البغدادي والاخرون من أسوأ ما أفرزت الأمة وما نراه من تردي في احوال المسلمين وعلماؤهم وما تتعرض له البلاد الاسلامية من تسلط الغرب والشرق عليها وعلى مقدراتها الا نتاج لسفه العلمانيين وشرورهم وغباء وجهل وانحراف بعض من يسمون أنفسهم جهاديين، نعوذ بالله من الاثنين ونرجو الله ان يخلصنا منهم وممن يكيد للمسلمين!
مُواكب
الخميس، 05-10-2017 09:06 م
الظواهري لا يرى أبعد من أنفه! وهو لا يُريد أن يرى أبعد من ذلك. ضربة قاعدته في 11/أيلول شرعنت دمار الوطن العربي الإسلامي السني، واطلاق سراح زُعماء القاعدة في سورية والعراق جاء محبةً بالظواهري، وليس لِأنَّ القاعدة هي طابور خامس العصر الإسلامي الذي نعيشه.
احمد
الخميس، 05-10-2017 06:23 م
النصر للأسلام والخزي والعار لأمريكا وحلفائها في الشرق الأوسط