سياسة دولية

الأمم المتحدة تدرج السعودية على "قائمة العار" والأخيرة تعترض

السعودية اعترضت بشدة على تقرير الأمين العام لإدراجها كأحد منتهكي حقوق الطفل في حرب اليمن- أ ف ب
السعودية اعترضت بشدة على تقرير الأمين العام لإدراجها كأحد منتهكي حقوق الطفل في حرب اليمن- أ ف ب
أفادت تسريبات أن تقرير الأمم المتحدة حول منتهكي حقوق الأطفال في العالم سيتضمن اسم المملكة العربية السعودية، على خلفية تسببها في مقتل أطفال إثر قيادتها للتحالف العربي باليمن، حسبما ذكرت صحيفة "القدس العربي".

وآخر الشهر الجاري سيعقد مجلس الأمن جلسة مخصصة لمناقشة تقرير الأمين العام حول الأطفال والصراعات المسلحة، الذي أعده المكتب الخاص بمتابعة انتهاكات حقوق الأطفال في الصراعات المسلحة.

ونقلت "القدس العربي" عن مصادر قولها إن التقرير السنوي للأمم المتحدة حول الأطفال والصراعات المسلحة هذا العام والذي يغطي عام 2016 بكامله يتضمن، مثل العام الماضي، اسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية على "قائمة العار" فيما يتعلق بحرب اليمن لشنه العديد من الغارات التي أدت إلى مقتل العديد من الأطفال.

وأضافت المصادر أن السعودية تعترض بشدة على تقرير الأمين العام لإدراجها كأحد منتهكي حقوق الطفل في حرب اليمن، وأفادت العديد من مصادر الأمم المتحدة أن الوفد السعودي في الأمم المتحدة يعمل من خلف الستار لحذف اسم التحالف من القائمة لعام 2016 كما حدث في السنة الماضية.

وأكد المتحدث الرسمي للأمين العام، ستيفان دوجريك أن التقرير سينشر خلال هذا الشهر، لكنه قال إنه لا يستطيع أن يتحدث عن محتوى التقرير في الوقت الراهن، فيما ذكرت مصادر في الأمم المتحدة أن التقرير سيصدر قريبا.
التعليقات (0)