سياسة عربية

عملية عسكرية روسية ضد تنظيم الدولة لاستعادة "الميادين"

أكد كوناشنكوف أن المسلحين يعززون مواقعهم في غرب العراق، والمساحات التي يسيطرون عليها تتوسع- أ ف ب
أكد كوناشنكوف أن المسلحين يعززون مواقعهم في غرب العراق، والمساحات التي يسيطرون عليها تتوسع- أ ف ب
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء عملية عسكرية واسعة في مدينة الميادين السورية، بمساندة سلاح الجو ، بهدف استعادتها من تنظيم الدولة .

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، اللواء إيغور كوناشنكوف في تصريحات نقلتها قناة  روسيا اليوم ، إن الطيران الحربي الروسي نفذ نحو 150 غارة يوميا على مواقع قال إنها  لداعش في مدينة الميادين السورية، مؤكدا أن سلاح الجو الروسي دمر البنية التحتية الاقتصادية للتنظيم، ويعمل على إحباط محاولاته استئناف استخراج المحروقات من الأراضي السورية التي يسيطر عليها.

وأكد كوناشنكوف أن المسلحين يعززون مواقعهم في غرب العراق، والمساحات التي يسيطرون عليها تتوسع، مضيفا أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، هو فقط يتظاهر بمحاربة "داعش" في العراق، ولا يحاربه.

وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إلى أن ما يقوم به التحالف الدولي يتطلب توضيحا، فإما أن تكون أولوية الولايات والتحالف، هي تعقيد عملية الجيش السوري، الذي يسانده فيها سلاح الجو الروسي، أو أنها خطة لتحرير العراق من "الإرهابيين" وفتح الطريق أمامهم لدخول سوريا، ليكونوا تحت الضربات الدقيقة لسلاح الجو الروسي، بحسب تعبيره.


 اقرأ أيضا : مقتل 14 سوريا بينهم أطفال في غارات روسية قرب الميادين
0
التعليقات (0)