سياسة دولية

"CNN": سيناتور جمهوري يقود حملة تستهدف "شخصية" ترامب

علاقة كروكر متوترة بترامب بعد تراشق بالتصريحات على "تويتر"- أ ف ب
علاقة كروكر متوترة بترامب بعد تراشق بالتصريحات على "تويتر"- أ ف ب
كشفت شبكة "سي أن أن" الأمريكية أن السيناتور بوب كوركر هو من "زرع بذور التشكيك" في مؤهل دونالد ترامب العقلي لرئاسة الولايات المتحدة.

جاء ذلك في مقابلة على "سي أن أن" أوضح فيها المذيع الأمريكي مايكل سمركونيش، أن السيناتور كوركر استخدم كلمات مثل "متهور" و"فوضى" عندما تحدث عن ترامب.

ويتولى السيناتور بوب كوركر، الممثل النافذ للأكثرية الجمهورية، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ في الكونغرس.

وهذا السناتور عن ولاية تينيسي البالغ 65 عاما والذي تتمتع كلمته بثقل وأثر كبيرين، قال في تصريح لصحيفة نيويورك تايمز، أمس الاثنين: "أعلم من مصدر موثوق به أن الوضع في البيت الأبيض يوميا يختصر بمحاولة احتواء" الرئيس.

وأضاف سمركونيش: "أعتقد أن كروكر يقوم بزرع بذور التشكيك في اللياقة البدنية والعقلية للرئيس، وفقا للتعديل 25 في الدستور".

ويأتي ما كشفه المذيع الأمريكي وسط تصاعد التوتر بين ترامب وكوركر.

وكان ترامب استهدف كوركر خلال "تويتر"، في عطلة نهاية الأسبوع، قائلا إن كوركر توسل إليه كي يعطيه تأييده في حملة إعادة انتخابه خلال انتخابات العام 2018 المقبلة في مجلس الشيوخ، بيد أن ترامب رفض الطلب.

لكن رد كوكر كان قد بدا أكثر شخصانية في تغريداته على "تويتر"، التي استهدفت ترامب. وكتب السيناتور: "مؤسف أن يتحول البيت الأبيض إلى دار رعاية للعاجزين. المؤكد أن أحدهم لم يحضر إلى العمل هذا الصباح".

ووجه هذا السناتور، في الأشهر الأخيرة، عددا من الانتقادات إلى ترامب. ويبدو أنه يشجع زملاءه على التنديد بالخطر الذي تشكله شخصية الرئيس الأمريكي، لا أفكاره.

ورسمت تصريحات كوركر بشكل منهجي صورة رئيس يملك قدرات فكرية لا ترقى إلى "الوظيفة" الأكثر تطلبا في العالم. وحذر من أن المخاطر المحتملة للعبة "تلفزيون الواقع" هذه لا تقل عن "حرب عالمية ثالثة".
التعليقات (0)