سياسة عربية

هكذا رد حزب الله على مكافأتي أمريكا لاعتقال قيادييه‎

13 مليون دولار قيمة المكافآت لمن يدلي بمعلومات عن قياديين من حزب الله- أرشيفية
13 مليون دولار قيمة المكافآت لمن يدلي بمعلومات عن قياديين من حزب الله- أرشيفية
رد حزب الله اللبناني على مكافأتي الولايات المتحدة لاعتقال اثنين من قيادات الحزب.

وقال الحزب إن المكافآت الأمريكية "لن يكون لها أي تأثير".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول كبير في حزب الله، قوله إن "هذه الاتهامات من الإدارة الأمريكية ضد حزب الله ومجاهديه هي اتهامات مرفوضة وباطلة، ولن تؤثر إطلاقا على عمل المقاومة ضد العدو الصهيوني وضد الإرهابيين والتكفيريين".

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه: "نحن نعتقد جازمين أن هذه الاتهامات تأتي في سياق رد الفعل على الانتصارات الكبيرة التي حققها محور المقاومة في سوريا والعراق ضد الإرهابيين والتكفيريين".

وكانت الولايات المتحدة عرضت 7 ملايين دولار لمن يزودها بمعلومات توصل إلى القيادي في الحزب طلال حمية، قائد وحدة العمليات الخارجية لحزب الله. إضافة إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن فؤاد شكر، وهو أحد أبرز العناصر العسكرية في حزب الله.

يشار إلى أن المكافآت التي وضعتها الولايات المتحدة جاءت تزامنا مع استعداد إدارة دونالد ترامب الكشف عن استراتيجية لتصعيد الضغط على إيران، الداعم الرئيسي لحزب الله.


يذكر أن طلال حمية مدرج على قائمة الوزارة للإرهابيين الأجانب منذ 2015، بينما أضيف فؤاد شكر إليها في 2013. وصنفت الولايات المتحدة حزب الله جماعة إرهابية أجنبية في 1997.

اقرأ أيضاهذه قائمة التهم التي وجهها مسؤول أمني أمريكي لحزب الله
التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 12-10-2017 02:01 م
المسؤول عن هذا التصريح لحزب الله يرفض الافصاح عن اسمه...ثم يقول انه غير خائف ومهتم للتهديد الاميركي..هكذا هم كلاب المجوس ...منافقين كذابين جبناء...ترى باسهم على الاعزل السني الضعيف ...ولكن عندما تتكافئ الفرص في القتال تراهم يزحفون بحثا عن تفاهم او مصالحة...يقول مقاومة اسلامية ضد اسرائيل والارهاب ..وحزب اللات لولا اسرائيل واميركا واليوم روسيا لما ثبتوا ايام امام جنود الحق في الجيش الحر السوري..قال مقاومة اسلامية ابن المجوسية.
محمد النبهان
الخميس، 12-10-2017 12:47 ص
الانتصارات في سوريا والعراق تحت غطاء جوي امريكي يا عملاء -- مقاومة قال ههههههه