سياسة عربية

عباس يوعز بتوقيع اتفاق المصالحة ويصف نصوصه بـ"النهائية"

الآغا قال إن كل الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا ستنتهي في غضون أيام - أ ف ب
الآغا قال إن كل الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا ستنتهي في غضون أيام - أ ف ب
استكمالا لأجواء التصريحات الإيجابية حيال ملف المصالحة رحب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم بالتوصل الى اتفاق بين حركتي حماس وفتح في القاهرة.

وقال عباس في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية إنه يرى بأن ما تم الاتفاق عليه يشكل " اتفاقا نهائيا" لانهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال عبر الهاتف "أحيي ما تم التوصل إليه من اتفاق بين حركتي فتح وحماس في القاهرة"، مشيرا الى "أنه أعطى أوامره لوفد حركة فتح للتوقيع فورا على الاتفاق".

وقال إن "ما تم إنجازه من اتفاق يعتبر اتفاقا نهائيا لإنهاء الانقسام" المستمر منذ عقد من الزمن.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الآغا اعلن الخميس، أنّ عباس سيكون في قطاع غزة خلال أقل من شهر، مؤكدا أنّه سيصل إلى غزة لمزاولة عمله من القطاع واللقاء بشعبه.

وأشار الآغا إلى أنّ كل الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا ستنتهي في غضون أيام قليلة وسيصدر الرئيس عباس قرارا بإلغائها جميعها، وقال: "ستعود غزة جزءا لا يتجزأ من عمل الحكومة والسلطة الفلسطينية".

يذكر أنّ رئيس السلطة الفلسطينية لم يزر قطاع غزة منذ أحداث الانقسام في منتصف 2007 .

اقرأ أيضا: هنية يعلن التوصل لاتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أنّ "الانقسام أصبح خلف ظهورنا وتم التوافق على كل المواضيع الخلافية"، مضيفا أن "ما تم الاتفاق عليه في القاهرة هو لتمكين الحكومة من مزاولة عملها في الوزارات والمعابر والأمن".

ولفت الآغا إلى اجتماع كافة الفصائل الفلسطينية نهاية الشهر الجاري للتوافق النهائي على ملفات تشكيل حكومة وحدة وموعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.
التعليقات (0)