سياسة دولية

ما علاقة "بوكيمون غو" بتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية؟

الإعلام الأمريكي زعم أن تدخل روسيا في توجيه الانتخابات كان من خلال تطبيق "بوكيمون غو" - أرشيفية
الإعلام الأمريكي زعم أن تدخل روسيا في توجيه الانتخابات كان من خلال تطبيق "بوكيمون غو" - أرشيفية
كشفت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عن حقيقة الاتهامات الأمريكية حول تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية الأخيرة عبر لعبة "بوكيمون غو".

واتهمت واشنطن موسكو بـ"توجيه المستخدمين الذين كانوا "يصطادون" المخلوقات الافتراضية في العالم الحقيقي، إلى الأماكن التي تشهد حوادث عنف بمشاركة الشرطة وكان يعرض على المستخدمين إطلاق أسماء الزنوج القتلى خلال الحوادث على البوكيمونات".

وكتبت "زاخاروفا" في صفحتها على "فيسبوك": "وفقا لمنطق قناة CNN فإن الأمريكيين من أصول إفريقية يحددون مواقفهم الاجتماعية والمدنية وهم يمارسون لعبة البوكيمون".

وأضافت: "بهذا الشكل الأحمق تقوم القناة بتبرير ظهور مشاكل عنصرية في أمريكا الحديثة، من جديد كل الذنب على الروس والبوكيمون الذي يتحكمون به". وفق ما نشرت وكالة سبوتينك الروسية

ووجهت قناة "سي إن إن" الأمريكية اتهامات للكرملين من خلال الكشف عن أن الوكالة المسؤولة عن حملة التأثير على الوضع في الولايات المتحدة هي تابعة للدولة الروسية.

ونشر الإعلام الأمريكي مجموعة من التقارير حول تدخل روسيا وتأثيرها على الوضع والانتخابات في الولايات المتحدة ليس من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فقط بل من خلال تطبيقات أخرى وألعاب، منها "بوكيمون- غو". 
التعليقات (0)