سياسة عربية

الدقيقة بمليار دولار.. "أغرب صفقة" عقدها ابن سلمان (فيديو)

ابن سلمان دفع مبلغا هائلا خلال 45 دقيقة فقط- أ ف ب
ابن سلمان دفع مبلغا هائلا خلال 45 دقيقة فقط- أ ف ب
كشف الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "سوفت بنك" اليابانية الاستثمارية، ماسايوشي سون، أن اجتماعا عقده مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في طوكيو، لم يستغرق سوى 45 دقيقة في صندوق الشركة ليقنع الأخير باستثمار 45 مليار دولار في شركته.

وكشف عن ذلك في برنامج ديفيد روبنشتاين على تلفزيون بلومبيرغ الأمريكي، إذ سأله المذيع: "لقد كان لديك اجتماع مع ابن سلمان، وما علمته أنك خلال ساعة واحدة أقنعته باستثمار 45 مليار دولار".

ورد رجل الأعمال الياباني الشهير بالقول: "لا هذا غير صحيح، فقط 45 دقيقة بـ45 مليار دولار"، ليضيف: "مليار دولار لكل دقيقة".

ويرد المذيع على تصريح سون ضاحكا، وقال بشكل ساخر: "آسف أعتذر، لكن ماذا قلت لتقنع شخصا باستثمار هذا المبلغ الضخم باجتماع واحد؟".

ورد سون بالقول: "في الواقع قلت له لقد جئت لطوكيو لأول مرة، وأود أن أقدم لك هدية، هي هدية طوكيو، قيمتها تريليون دولار، فاتسعت عيناه، وقال لي: حسنا، هذا أمر مثير".

وقال سون إنه أقنع ابن سلمان بالقول: "إذا استثمرت 100 مليار دولار في صندوقي، فسأمنحك تريليون دولار".


التعليقات (2)
كاظم أنور دنون
السبت، 14-10-2017 01:28 م
الرقم لمن لا يعرف بلغة الأرقام، هو ضعفين الديون الخارجية لدولة غارقة بالديون كالأردن، وهو مقدار الدين الخارجي لأكبر دولة عربية مثل مصر................. السؤال هو ، هل يا ترى هذا النظام المأفون قد دعم القضية الفلسطينية - منذ 1948 وحتى يومنا هذا - بنصف هذا المبلغ الذي لم يتطلب من الياباني غير 45 دقيقة للحصول عليه؟؟؟ هل تم محاربو الكيان الصهيوني - منذ نشأته وحتى يومنا هذا - بربع المبلغ المذكور؟؟ لا والله فنظام العهر والضلالة السعودي لا ينصر الله ولا يحارب أعداءه ولو بدينار واحد.
عايد عمران
السبت، 14-10-2017 07:11 ص
لا يجرؤون على فعل ذلك مع قطر لأن لديهم متخصصون يقيمون جدوى المشروعات المعروضة عليهم. لكن مثل هذا الحمار الجاهل يظن نفسه ابو الافهام و يبت في الامر في دقائقن ثم يذهب يتسول من الاجانب العاملين بعرقهم في أرض الجزيرة.