حقوق وحريات

منظمة حقوقية تندد بتفاقم "جرائم" الإمارات باليمن

أحزاب وقوى سياسية اعتبرت الإمارات والمجموعات التي تدعمها قوات احتلال في عدن- تويتر
أحزاب وقوى سياسية اعتبرت الإمارات والمجموعات التي تدعمها قوات احتلال في عدن- تويتر
عبّرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، عن قلقها من تفاقم ما وصفته بـ"جرائم الإمارات" في الأماكن التي تخضع لسيطرتها في اليمن، مؤكدة أنها بلغت حدا يهدد النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي.

وقالت، في بيان لها السبت، اطلعت عليه "عربي21" إن "الإمارات تتواجد في جنوب اليمن بقوات عسكرية وأمنية تدعم مليشيات، وتشرف على سجون سرية، وتمارس التعذيب والإخفاء القسري، وتعمل بشكل منهجي على نهب ثروات اليمن في ممارسات تحاكي أفعال العصابات وليس الدول، ولا حتى كيانات الاحتلال أو الاستعمار".

وأكدت المنظمة أن "الإمارات لم تعد تخفي أجنداتها في اليمن، وأعلنت حربا على كل من لا يتماهى مع مشاريعها، فبدأت في حملة اعتقالات تعسفية مؤخرا طالت أفرادا وقيادات من حزب التجمع اليمني للإصلاح".

اقرأ أيضا: أحزاب وقوى سياسية تندد باعتقالات عدن وتهاجم الإمارات

وأشارت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إلى أن "من تم اعتقالهم هم شخصيات مهنية ومجتمعية اعتقلوا من بيوتهم ليلا بعد اقتحامها والعبث بمحتوياتها والمعتقلون استطاعت المنظمة توثيق أسمائهم".

وأوضحت المنظمة أن "السيرة الذاتية لأغلب المعتقلين تؤكد عدم معقولية الاتهامات التي أعلن عنها، وأن هذه الاتهامات مجرد فبركات ألبست لبوس الإرهاب لتحقيق أجندات لم تعد تخفى على أحد".

ودعت المجتمع الدولي إلى "ضرورة لجم ممارسات الإمارات في اليمن لما تشكله من خطر على الاستقرار في المنطقة والجهود المبذولة لوقف الحرب التي أتت على كل شيء في اليمن".

ودعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى "ضرورة التحرك من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين، وإغلاق كافة السجون التي تديرها الإمارات والميليشيات التابعة لها".
التعليقات (0)