سياسة عربية

المخلافي يهاجم بحاح ويتهمه بتدمير اقتصاد اليمن

المخلافي اتهم بحاح بإدخال البلاد في ورطة- أرشيفية
المخلافي اتهم بحاح بإدخال البلاد في ورطة- أرشيفية
شن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي هجوما عنيفا على خالد بحاح نائب الرئيس، ورئيس الوزراء السابق، واتهمه باتباع سياسات أدت إلى "تدمير اقتصاد البلد".

وفي تصريحات لصحيفة الوطن السعودية السبت، اتهم المخلافي خالد بحاح بأنه "كان يريد أن تذهب المبالغ التي زعم أن الحكومة قامت بسرقتها إلى الانقلابيين".

وتساءل الوزير اليمني: "هل هناك شخص عاقل كان في موقع نائب رئيس جمهورية يتحدث عن أن الحكومة اليمنية صرفت خلال عام واحد 700 مليون دولار؟"، مشيرا إلى أن الحكومة "كانت تحتاج إلى مليارات كي تصرفها من أجل مواجهة المتطلبات، وليس 700 مليون فقط".

وكان بحاح اتهم الحكومة اليمنية في وقت سابق بـ"نهب 700 مليون دولار من نفط المسيلة بحضرموت خلال عام"، وهو ما نفته الحكومة حينها، بل إنها اتهمته بـ"التواطؤ مع الانقلابيين وبالوقوف في وجه نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن".

وأشار الوزير المخلافي إلى ما سماها مسؤولية بحاح في "إدخال الحكومة في ورطة بحجة الحياد الاقتصادي حيث ذهبت أموال اليمن كلها إلى الانقلابيين، وصرفوا كل احتياطي اليمن من العملة الصعبة، كما أنهم أخفوا ما تبقى من السيولة النقدية من العملة اليمنية، ووظفوها في حروبهم الداخلية".
التعليقات (0)

خبر عاجل