حول العالم

"لفتة رائعة" لمسلمين تجاه كنيس يهودي تعرض لاعتداء عنصري

المسلمون أكدوا أنهم يتعرضون بشكل مستمر لما حدث مع الكنيس اليهودي - أرشيفية
المسلمون أكدوا أنهم يتعرضون بشكل مستمر لما حدث مع الكنيس اليهودي - أرشيفية
قدم مجموعة من المسلمين "لفتة إنسانية رائعة"، تجاه الجالية اليهودية في مدينة ليدز البريطانية، بعد استهداف كنيس بكتابات عنصرية.

وكان بعض العنصريين رسموا صليبا على إحدى اللافتات خارج كنيس "إيتس شايم" في ليدز، الأمر الذي شكل صدمة لدى اليهود أمام هذه الاعتداء غير المألموف.

وفي لفتة تضامنية، قام رجال مسلمون من المدينة بزيارة الكنيس، ووضعوا الزهور عند اللافتة كنوع من الدعم والتضامن، وهو ما استقبله اليهود بالترحيب.

وقال أحد مسؤولي الكنيس إن البادرة أثلجت صدورهم وكتب على صفحته في "فيسبوك" إنها "لافتة رائعة ونحن ممتنين لهذا الدعم".

وأضاف: "هذا ما نريد رؤيته، المساواة في المجتمع بين الجميع من اتباع الأديان الأخرى".



وكشفت الاندبندنت في التقرير الذي ترجمته "عربي21" أن صاحب هذه المبادرة الجميلة هو شهاب إدريس، مدير مبادرة غير هادفة للربح للحد من المشاعر المعادية للإسلام وزيادة المشاركة والتنمية داخل المجتمعات البريطانية.

وقال إدريس: "عند رؤيتي لصور الكتابة العنصرية، شعرت بالاشمئزاز. لسوء الحظ هو أمر اعتدنا عليه في المجتمع المسلم، وهو ما تتعرض له مساجدنا، وقد يجري تدنيسه مع رأس خنزير، أو كتابات خبيثة مماثلة فقررت دعمهم ودعوت الآخرين مشاركتي".

وأضاف "أمضينا 40 دقيقة لمناقشة الدين وكيف يمكننا العمل معا لتعزيز الحب والسلام".

وكشف أنه يأمل في مواصلة "بناء علاقات أقوى" مع الجالية اليهودية، والأديان الأخرى، وحتى الناس الذين ربما رسموا الكتابة على الجدران.

وقال "اذا تم معرفة هؤلاء الأشخاص فإنني أرغب بالتأكيد في التعامل معهم والتحدث إليهم". وأضاف "يجب أن نواصل العمل داخل المجتمعات المحلية لرفض المفاهيم الخاطئة والكراهية ايضا.

وكانت الشرطة قالت إنها تتعامل مع الحادث كجريمة من جرائم الكراهية، مشيرة إلى أنه تم تكثيف الدوريات في المنطقة.
التعليقات (0)