سياسة دولية

تيلرسون: استراتيجية ترامب الجديدة تتعلق بكافة تهديدات إيران

تيلرسون قال إن الاستراتيجية رسالة لكرويا الشمالية أيضا- جيتي
تيلرسون قال إن الاستراتيجية رسالة لكرويا الشمالية أيضا- جيتي
قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن الاستراتيجية الجديدة التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب بشأن إيران ليست محصورة بالتعامل مع الاتفاق النووي بل تشمل جميع التهديدات الإيرانية.

وأوضح تيلرسون أن ترامب أراد استراتيجية أكثر شمولا للتعامل مع إيران واصفا الاتفاق النووي بـ"المليء بنقاط الضعف والعيوب وعلى أساسه حددت الإدارة السابقة العلاقة مع إيران".

ولفت إلى أن الاستراتيجية الجديدة هي جزء من وعود الحملة الانتخابية لترامب وقال: "منذ حملته قال إن سيصلح الاتفاق ويعيد التفاوض بشأنه وبشكل أساسي قال إنه سيصلح العيوب أو يجري اتفاقا مختلفا بشكل كامل".

وعلى صعيد التوتر في القضية الكورية قال تيلرسون "اعتقد أن ما ينبغي على كوريا الشمالية تعلمه من هذا القرار هو أن الولايات المتحدة تتوقع اتفاقا مطلوبا جدا مع كوريا الشمالية".

وأضاف: "اتفاق ملزم جدا ويحقق أهداف ليس فقط الولايات المتحدة، لكن أهداف الصين والجيران الآخرين في المنطقة للتوصل إلى شبه جزيرة كورية خالية من الأسلحة النووية".

وقال تيلرسون "لقد وحدنا الأسرة الدولية بشكل كامل والرئيس يوجه رسالة قوية لكوريا الشمالية مفادها أنكم ستنخرطون في مفاوضات في وقت ما لحل الأزمة لأننا لن نسمح لكم بامتلاك أسلحة نووية".
التعليقات (0)