سياسة عربية

شكري: خضنا ملحمة كبرى باليونيسكو.. ومرشحة مصر مؤهلاتها كبيرة

أثارت مصر الجدل بتصويتها للمرشحة الفرنسية مقابل المرشح القطري - أرشيفية
أثارت مصر الجدل بتصويتها للمرشحة الفرنسية مقابل المرشح القطري - أرشيفية
اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري أن انتخابات اليونسكو كانت "ملحمة كبرى خاضتها مصر".

وأشار شكري في حوار له مع قناة "أون تي في" إلى أن "مصر كانت حريصة على الترشح للمنصب، لما لنا من تاريخ ثقافي كبير".

وحول اختيار المرشحين، قال الوزير المصري إن "هناك لجنة للاختيار وتم فرز العديد من المرشحين، حتى تم الاستقرار على مشيرة خطاب لما لها من مواصفات ومؤهلات كبيرة".

وقال إن "مصر من حقها إدارة اليونسكو لما لها من دور كبير في التاريخ والثقافة".



وفازت الفرنسية أودري أزولاي، الجمعة، بمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، خلفا للبلغارية، إيرينا بوكوفا.

وحصلت أزولاي على 30 صوتا مقابل 28 لمنافسها القطري حمد بن عبد العزيز الكواري.

وجاء فوز أزولاي في الجولة النهائية عقب ساعات من فوزها على مرشحة مصر ووزيرة الدولة المصرية للأسرة والسكان سابقا، مشيرة خطاب، في جولة جرت بينهما لتحديد من سيواجه الكواري بعد تعادلهما الخميس.
التعليقات (2)
واحد من الناس... و كأن هذا العميل كان يحارب اسرائيل
الإثنين، 16-10-2017 11:57 ص
......مقاييس مقلوبة تناسب الانقلاب
عبدو
الإثنين، 16-10-2017 09:44 ص
ليست مصر وحدها ام الثقافه لوحدها مع الاحترام الكامل لمصر وشعب مصر ونتمنا ان تفوز بكل المحافل الدوليه لانها بذلك ترفع اسم العرب ولكن من المعروف ان المنصب طرح للانتخابات فاذا كانت الانتخابات شريفه فلا ضير وان كانت بيع وشراء اصوات فهذا من تفتفت الجهد العربي ولماذا لا نختار من وطنا العربي الكبير اكفأ الناس ونقدمهم وندعمهم جميه ؟؟؟ وعلى العكس فقد تفرقنا ودعمنا اعداء امتنا وديننا ونجحا الغريب لا بل كنا ندعوا الدول بالتصويت لمندوب فرنسا بالتصويت النهائي ترى متى نرجع الى رجاحة عقولنا ونبذ الحزبيه والارتباط بالدول العدوه وتفضيلها على اخوتنا التي يجب ان تكون ولاية من ولايات الوطن العربي والمفروض ان تكون عاصمته القاهره لانها هي الاقدر والاكفأ بكل شيء