حول العالم

علماء فلك يرصدون ظاهرة تنبأ بها آينشتاين قبل 100 عام

علماء اوربيون وامريكيون رصدوا موجات جاذبية في ذات المكان والزمان اللذين تنبا بهما آينشتاين قبل 100 عام - أ ف ب
علماء اوربيون وامريكيون رصدوا موجات جاذبية في ذات المكان والزمان اللذين تنبا بهما آينشتاين قبل 100 عام - أ ف ب
لا ينفك الحديث عن العالم الفيزيائي ألبرت آينشتاين كلما لاح للعلماء تأكيد جديد من واقع الحال المعاش متوافقا مع نظرياته الفيزيائية التي اا تزال تدهش الكثيرين اليوم .

وشكل الاعلان عن اكتشاف موجات الجاذبية مؤخرا اثبات صحة ما ذهب اليه الفيزيائي الأشهر منذ 100 سنة.

وأفاد بحث نُشر، الإثنين بأن علماء في الولايات المتحدة وأوروبا، رصدوا للمرة الأولى موجات جاذبية، وهي تموجات في المكان والزمان تنبأ بها ألبرت آينشتاين، بالتزامن مع رصد ضوء ناجم عن الحدث الكوني نفسه.

وفاز ثلاثة علماء أميركيين اكتشفوا تلك الموجات بجائزة نوبل في الفيزياء في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال الباحثون إن النتائج تساهم في تأكيد نظرية آينشتاين. وأول رصد للموجات، التي تولدت عن اصطدام نجمين نيوترونيين قبل نحو 130 مليون عام، كان في آب/ أغسطس، بجهازي ليزر يُعرفان باسم "مرصد ليزر موجات الجاذبية التداخلي" في واشنطن ولويزيانا، بالإضافة إلى مرصد ثالث يسمى فيرجو في إيطاليا.

وبعد ذلك بثانيتين رصدت مجسات أرضية وفضائية انفجاراً ضوئياً في شكل أشعة جاما، رجَّحت تحليلات أنه من المصدر نفسه.

وتنبأ آينشتاين بوجود موجات الجاذبية في 1916، كإحدى نتائج نظرية النسبية العامة التي وضعها، والتي وصفت الجاذبية كتشوّه في نسيج المكان والزمان، نتج عن وجود المادة.وتعمل أجهزة الليزر التي تُعرف باسم "مرصد ليزر موجات الجاذبية التداخلي" بالتزامن، وتستخدم الليزر لرصد اهتزازات متناهية الصغر من مرور موجات الجاذبية عبر الأرض.
3
التعليقات (3)
فؤاد قضيب البان
الأربعاء، 18-10-2017 05:44 م
أريد توضيحا أكث
أحمد
الثلاثاء، 17-10-2017 10:58 م
للأسف لازال معيارنا الغرب متى تتطور بلداننا حتى نعلم حقيقة مايقولون فالكل يدعي في سباق سياسي لفرد عضلات السيطرة والمفهومية العلمية نحو الفضاء ونحن مفروض علينا بسبب تخلفنا أن نصدق حتى ونحن نرى علم أمريكا يحركه الهواء على سطح القمر ??
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 17-10-2017 08:48 م
يأبى أولاد الكلب الماسونيين ( الصهاينة حتى النخاع ) إلا أن ينسبوا كل فضل ومعرفة الى الهالك اليهودي إينشتاين، وهذا جزء من لعبة الصهاينة وخداعهم للعالم أنهم أصحاب فضل على البشرية بما لديهم من علم وعلماء وهذا محض إفتراء وهراء. فلم يتنبأ أحمق الماسونيين ( إينشتاين ) بشيء مما ذكر أعلاه ( وللجميع الرجاء الدخول على الأنترنت والمراجع المثبتة وقراءة النظرية النسبية بحذافيرها فهي مجرد نظرية محدودة ولم يثبت لها تطبيق عملي بل ولم ترقى لتكون قانوناً والفرق بين النظرية والقانون يعرفع كل من يتحدث بالعلم). ثم أن المقال يذكر أن "اصطدام نجمين نيوترونيين قبل نحو 130 مليون عام" بالله عليكم كيف علافوا بتاريخ الأنفجار؟؟ اليس هذا هو الهراء بعينه؟؟

خبر عاجل