سياسة عربية

هكذا رد والد معارض أردني على مشاركة نجله بمؤتمر إسرائيلي

مضر زهران معارض أردني مقيم في لندن- تويتر
مضر زهران معارض أردني مقيم في لندن- تويتر
دفعت مشاركة المعارض الأردني في الخارج مضر زهران في مؤتمر إسرائيلي عقد أمس بالقدس المحتلة بتنظيم من نواب وشخصيات إسرائيلية متطرفة، بوالده "عدنان زهران" إلى إعلان موقف حازم من نجله وكذا المؤتمر.

وتبرأ عدنان زهران في بيان له، من ابنه بسبب مؤتمر "الخيار الأردني الطريق الوحيد إلى السلام" والذي يدعو إلى إقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي الأردنية.

وأثارت مشاركة "مضر" إضافة لأردنيين آخرين رفضا وجدلا في أوساط الأردنيين ممن اعتبروا المشاركة شكلا من أشكال" الخيانة للوطن" . 

وجاء في نص البيان الذي أعلنه والد المعارض مضر : "عبر مراحل عدة من تاريخ الأردن دأب البعض على التسلق عبر حبال واهية والتشبث بأفكار وأحلام من نسج خيال المرضى والمشعوذين والمهرولين بل أكثر من ذلك العملاء والخونة والمارقين وأقزام السياسة الواهنة التي جعلت من هؤلاء بوقا ينعقون فيه وينفثون من خلاله سمومهم"، بحسب تعبيره. 

وقال عدنان: "أستنكر وأنا بكامل أهليتي كل ما يقوم به من عمل أو قول ضد بلدي وأهلي وعلى رأسنا جلالة الملك عبد الله الثاني".

وأضاف: "أما أنا عدنان زهران فإنني أبرئ نفسي وأسرتي من مضر زهران وأعلن هنا غضبي عليه من الله، وتكريسا لهؤلاء الذين باعوا أنفسهم بأبخس الأثمان وتخلوا عن كل القيم الحميدة وجعلوا من أنفسهم معولا يحاول أن يشرخ النسيج المتناغم في الأردن العزيز وأن يتسلقوا باللعب على أوتار مقطوعة محروقة بالية".

اقرأ أيضا : إعلان عن مشاركة أردنية بتدريبات إطفاء وطوارئ مع إسرائيل

وأكد عدنان أن "الشعب في الأردن ملتف حول قيادته الهاشمية حبا ووفاء وأنها خط أحمر لكل لأردني لا يحيد عنه فنحن أردنيو الهوى هاشميو الولاء لجلالة الملك صمام أمان وطننا وحريتنا ووجودنا".

وأشار زهران عدنان في بيانه إلى أن "العدو الصهيوني لم يكن يوما مع الأردن بل كان دوما يتآمر عليه في الخفاء واخترق معاهدة وادي عربة عدة مرات وها هو يعاودها من جديد في أخطر خرق لها تحت مسمى مؤتمر خيار الأردن معتقدين أن الأمر يسير وما دروا أن هذا المؤتمر يشرخ كل الاتفاقات مع الصهاينة المتطرفين". 

وحذر من بث الفتنة والتفرقة والعصبية الإقليمية "البغيضة" ودعوات الفتنة الموجودة في العقول "المتعفنة المليئة بالحقد ونكران الجميل" لمن شاطرهم بيته وأرضه ولقمة عيشه وقوت أولاده.

وشدد عدنان زهران في آخر البيان على أن الشعب الفلسطيني لا يتنازل عن شبر واحد من أرضه وحق العودة لكافة أبناء الشعب أينما كانوا على كافة تراب فلسطين من النهر إلى البحر.
التعليقات (0)

خبر عاجل