رياضة دولية

فوز بارشا وبايرن وباريس وتعادل مثير بين روما وتشلسي (شاهد)

مباراة تشيلسي وروما في لندن كانت الأبرز والأكثر إثارة- جيتي
مباراة تشيلسي وروما في لندن كانت الأبرز والأكثر إثارة- جيتي
واصل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي التحليق على قمة المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الوقت الذي حقق فيه بايرن ميونيخ الألماني انتصاره الأول تحت قيادة مدربه الجديد يوب هاينكس.

وتغلب باريس سان جيرمان على مضيفه أندرلخت البلجيكي برباعية نظيفة، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

سجل الرباعية: كليان مبابي والأورغوياني أدينسون كافاني والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، في الدقائق 3 و44 و66 و88.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق بايرن ميونيخ انتصاره الأول تحت قيادة مدربه الجديد يوب هاينكس، بالفوز على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي بثلاثة أهداف دون رد.

سجل الثلاثية: توماس مولر وجوشوا كيميج وماتس هوميلس، في الدقائق 17 و29 و51.

بذلك، اعتلى باريس سان جيرمان الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ، فيما احتل سيلتيك المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل أندرلخت بلا رصيد من النقاط.

كما واصل برشلونة الإسباني سلسلة انتصاراته وصدارته للمجموعة الرابعة، في الوقت الذي استمر يوفنتوس الإيطالي في ملاحقته.

وتغلب برشلونة على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف لهدف، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه، متقدما بهدف نظيف بالنيران الصديقة عن طريق ديميتريوس نيكولاو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18.

وشهدت الدقيقة 42 طرد جيرارد بيكيه؛ لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب برشلونة الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

ورغم النقص العددي، لم يتأثر برشلونة بذلك، وواصل ضغطه وهجماته، وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي لوكاس ديني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 61 و64.

وجاءت الدقيقة 89 لتشهد معها هدف حفظ ماء الوجه لأولمبياكوس عن طريق ديميتريوس نيكولاو.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلب يوفينتوس على ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي بهدفين مقابل هدف.

سجل ثنائية يوفينتوس، البوسني ميرالم بيانيتش والكرواتي ماريو ماندجوكيتش في الدقيقتين 29 و84، بينما جاء هدف سبورتنغ لشبونة الوحيد عبر البرازيلي أليكس ساندرو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 12.

بذلك، تصدر برشلونة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس، فيما احتل سبورتنغ لشبونة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل أولمبياكوس بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثالثة، تعادل فريق تشيلسي الإنجليزي، الأربعاء، مع ضيفه روما الإيطالي بثلاثة أهداف لكل منهما.

جاءت المباراة مثيرة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، حيث بادر تشيلسي صاحب الأرض والجمهور بتسجيل هدفين عن طريق البرازيلي ديفيد لويز والبلجيكي ايدين هازارد في الدقيقتين 11 و37.

وقلّص روما النتيجة في الدقيقة 40، عن طريق الصربي اليكساندر كولاروف، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدفين لهدف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث تمكن البوسني ادين دجيكو من تسجيل الهدفين الثاني والثالث لروما في الدقيقتين 64 و70.

ولم يمر على الهدف الثالث لروما طويلا، فبعدها بخمس دقائق أحرز هازارد الهدف الثاني له في اللقاء والتعادل لفريقه، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتعادل أتليتكو مدريد الإسباني في وقت سابق اليوم مع كارباكا أغدام بطل أذربيجان سلبيا في المجموعة ذاتها.

بذلك، اعتلي تشيلسي الترتيب برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين عن روما، فيما احتل أتليتكو مدريد المركز الثالث برصيد نقطتين، وأخيرا كارباكا أغدام برصيد نقطة واحدة.

وحقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأربعاء، انتصاره الثالث على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب مانشستر يونايتد على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف نظيف في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من البطولة القارية.

جاء هدف الفوز في الدقيقة 64 عن طريق ماركوس راشفورد، ليخرج الفريق الإنجليزي فائزا بالنقاط الثلاث.

وشهدت الدقيقة 90 طرد البرازيلي أندرسون سيلفا؛ لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب بنفيكا الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

وفي مباراة ثانية، تغلب بازل السويسري على مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدفين دون رد، سجلهما الألباني تولانت تشاكا وديميتري اوبيرلين في الدقيقتين 29 و90.

وبذلك، اعتلي مانشستر يونايتد الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن بازل، فيما احتل سسكا موسكو المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل بنفيكا المجموعة بلا رصيد من النقاط.







التعليقات (0)

خبر عاجل