فنون منوعة

غازيتا: تعرف على أغنى 10 نجوم في أوروبا

المرتبة الأولى في القائمة احتلتها الكاتبة والروائية البريطانيةجوان رولينج (وسط)- أرشيفية
المرتبة الأولى في القائمة احتلتها الكاتبة والروائية البريطانيةجوان رولينج (وسط)- أرشيفية
نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا، تحدثت فيه عن أغنى المشاهير في القارة الأوروبية، في مختلف المجالات، على غرار الفن، والرياضة، والكتابة، وغيرها.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مجلة فوربس الأمريكية نشرت قائمة تضم النجوم الأوروبيين الأعلى دخلا. وفي الغالب، يكون معظم المشاهير ضمن قائمة أغنى 100 شخصية مشهورة في العالم سنويا، من الأمريكيين. ولكن، في أوروبا أيضا يوجد عدد لا بأس به من المشاهير، الذين تمكنوا من جني ثروة هامة؛ بفضل أعمالهم الفنية.

وأكدت الصحيفة أن المرتبة الأولى في قائمة الشخصيات المشهورة الأكثر ثراء في أوروبا، احتلتها الكاتبة والروائية البريطانية، جوان رولينج، التي تعدّ كاتبة أحد أشهر الكتب الروائية "هاري بوتر"، الذي تحول إلى سلسلة سينمائية. فقد حقق كتاب هاري بوتر لرولينج ثروة طائلة قدرت بمليار دولار خلال هذه السنة، ما جعلها أغنى كاتبة في العالم. علاوة على ذلك، أدرجت رولينج ضمن قائمة فوربس العالمية بين أغنى النجوم أجرا في العالم، واحتلت المركز الثالث. وفي سنة 2008، اقتحمت رولينج قائمة أغنى 100 شخصية في العالم.
 
وأضافت الصحيفة أن المرتبة الثانية جاءت من نصيب لاعب كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، حيث قدرت ثروته هذه السنة بنحو 93 مليون دولار. وفي الواقع، تتأتى ثروة رونالدو من ثلاثة مصادر رئيسية. ففي المقام الأول، نجد كرة القدم. وقد وقع في سنة 2016، وتم تمديد عقده مع فريق ريال مدريد إلى حدود سنة 2021. ووفقا لموقع "غول"، يحصل رونالدو على 365 ألف يورو في الأسبوع. ثانيا، توفر الإعلانات لرونالدو إيرادات مالية هامة، في حين يحظى بأرباح كبيرة من خلال العلامة التجارية الخاصة به "سي آر 7".

وأفادت الصحيفة بأن المرتبة الثالثة كانت من نصيب فريق الروك كولدبلاي البريطاني، حيث قدر دخلها بحوالي 88 مليون دولار خلال هذه السنة؛ بفضل الأعمال الفنية للفريق الغنائي. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر سنة 2017، من المتوقع أن يصدر الفريق ألبوما جديدا. وفي هذا السياق، يحقق الفريق الغنائي في كل حفلة يقوم بها معدل 5 ملايين دولار. 

وأشارت الصحيفة إلى أن المغنية البريطانية البالغة من العمر 29 سنة، أديل، تحتل المرتبة الرابعة بين 10 أغنى شخصيات مشهورة في أوروبا. وتعدّ المرأة الثانية ضمن هذه القائمة والأخيرة، في حين بلغت ثروتها نحو 69 مليون دولار في هذه السنة. وتلقت أديل جائزة "غرامي"، في أكثر من مناسبة. وخلافا لغيرها من المشاهير، لا تكسب أديل المال من خلال الظهور في الإعلانات أو غيرها من المشاريع المشابهة. علاوة على ذلك، رفضت أديل، في شباط/ فبراير سنة 2017، الظهور في أحد برامج تلفزيون الواقع.
 
وأوردت الصحيفة في المرتبة الخامسة لاعب المضرب السويسري، روجر فيدرير، الذي تغلب في 15 من تشرين الأول/ أكتوبر على نظيره الإسباني رافاييل نادال، في المباراة النهائية لرابطة محترفي التنس في شنغهاي. وتمكن اللاعب السويسري الشاب من جمع ثروة بلغت قيمتها 64 مليون دولار خلال هذه السنة. وفي هذا السياق، لا يحظى فيدرير على ثروته من خلال البطولات فقط، وإنما عن طريق عقود الدعاية أيضا، حيث يعمل اللاعب الشاب مع العديد من الماركات العالمية، على غرار نايك، وويلسون، ومرسيدس، وغيرها.

وأوضحت الصحيفة أن إلتون جون يعدّ سادس أكثر مشاهير أوروبا ثروة. وتمكن من تحصيل ثروة قدرت بنجو 60 مليون دولار خلال هذه السنة، من مجال الموسيقي. في الأثناء، وقع إلتون جون مع الكاتب المسرحي بول رودنيك عقدا في كانون الثاني/ يناير، في حين لم يقع الإعلان عن توقيت المشروع بعد.

وأكدت الصحيفة أن الشيف البريطاني الشهير غوردون رامزي، الذي منحت مطاعمه 16 نجمة من نجوم ميشلان، يحتل المركز السابع ضمن هذه القائمة لأغنى مشاهير أوروبا. لكن الشيف الشهير لا يكتفي بالطبخ، وإنما يشارك بنشاط في المشاريع التلفزيونية والبرامج التي تعلم الطبخ للمبتدئين. وخلال هذه السنة، تمكن الشيف من تحقيق ثروة تبلغ قيمتها 60 مليون دولار.

وأضافت الصحيفة أن بول مكارتني يحتل المرتبة الثامنة في هذه القائمة. وعلى الرغم من بلوغه سن 74، إلا أنه لا يزال يعمل في مجال الموسيقي، ويستمر في كسب المال. فعلى سبيل المثال، في شباط/ فبراير من هذه السنة، سجل مكارتني ألبوما مشتركا مع رينغو ستار. وعموما، تقدر قيمة ثورة مكارتني لهذه السنة بنحو 54 مليون دولار.

وأكدت الصحيفة أن روري ماكلروي، لاعب الغولف الإيرلندي، تمكن من افتكاك المرتبة التاسعة في قائمة أغنى مشاهير أوروبا، وفقا لمجلة فوربس. وفي السنة الماضية، قدرت ثروته بأكثر من 42 مليون دولار، بينما ارتفعت هذه السنة إلى 50 مليون دولار. وإلى جانب النشاطات الرياضية، يكسب ماكلروي المال من خلال الإعلانات، حيث أصبح وجها إعلانيا لشركة نايك.

وفي الختام، أقرت الصحيفة بأن المغني وكاتب الأغاني الأسكتلندي، كالفين هاريس، يحتل المرتبة العاشرة ضمن أغنى مشاهير أوروبا. وتجدر الإشارة إلى أن ثروته تقدر بحوالي 48,5 مليون دولار. وفي الأثناء، يفضل هذا النجم الظهور في الأعمال الأمريكية، كما يقيم في لوس أنجلوس. علاوة على ذلك، يعدّ هاريس منتجا ناجحا، حيث تمكن من العمل مع عدد هام من الفنانين العالميين المعروفين، كما حقق نجاحات باهرة.
التعليقات (0)