سياسة عربية

عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران وحزب الله خلال أيام

مجلس النواب الأمريكي سيصوت خلال أيام على فرض العقوبات- الأناضول
مجلس النواب الأمريكي سيصوت خلال أيام على فرض العقوبات- الأناضول
قال قياديون جمهوريون بمجلس النواب الأمريكي، إن المجلس سيصوت خلال أيام على فرض عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني ومنظمة حزب الله اللبنانية، في مسعى لاتخاذ نهج صارم ضد الحكومة الإيرانية دون الحاجة لتقويض الاتفاق النووي الدولي على الفور.

وقال كيفن مكارثي زعيم الأغلبية، والنائب إد رويس رئيس لجنة العلاقات الخارجية في بيان مشترك إن "مسؤولية الكونجرس العمل مع الجهة التنفيذية لرسم استراتيجية واضحة لوقف السلوك الإيراني المتهور".

وقال النائبان: "التحرك الفوري باتجاه هذا الهدف سيأتي من المجلس الأسبوع المقبل حيث سنصوت على تشريع يزيد العقوبات على حزب الله وانتشار الصواريخ الإيرانية".

اقرأ أيضا: ترامب يبقي على "النووي" ويعلن استراتيجية جديدة ضد إيران

وتحدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلا من الحلفاء والخصوم في 13 أكتوبر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري برفض التصديق على التزام طهران بالاتفاق النووي الدولي، وهدد بأنه قد يلغي الاتفاق.

لكنه عاد وأعلن، أنه لن ينسحب من الاتفاق النووي، كاشفا عن "استراتيجية جديدة" ستلجأ لها إدارته عوضا عن الانسحاب من الاتفاق، مطالبا حلفاء الولايات المتحدة بمساعدته على تطبيقها، من خلال فرض عقوبات جديدة على النظام الإيراني وإعلان عقوبات على الحرس الثوري، والعمل على وقف برنامج طهران الصاروخي، بالإضافة إلى إجراءات أخرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل