سياسة دولية

تنظيم الدولة يتبنى الهجوم على مسجد للشيعة بكابول

التفجير أدى الى مقتل 39 شخصا بينهم نساء وأطفال أمس الجمعة- أرشيفية
التفجير أدى الى مقتل 39 شخصا بينهم نساء وأطفال أمس الجمعة- أرشيفية
أعلن تنظيم الدولة في أفغانستان تبنيه الهجوم الذي استهدف مسجدا للشيعة في كابول وأدى إلى مقتل 39 شخصا بينهم نساء وأطفال الجمعة، وذلك في بيان تم الحصول عليه السبت بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وجاء في البيان الذي تناقلته حسابات جهادية على تطبيق "تلغرام" ان "الاخ الاستشهادي ابو عمار التركماني تمكن من الانغماس بسترته الناسفة في معبد للرافضة المشركين" في كابول وانه "فجر سترته وسط جموعهم".

وقتل نحو 60 شخصا الجمعة في اعتداءين استهدفا مسجدين في افغانستان، شيعي في العاصمة وسني في وسط البلاد في اخر حلقات العنف الذي يضرب هذا البلد.

الا ان البيان لم يشر الى الاعتداء الثاني الذي استهدف مسجدا سنيا في وسط البلاد الجمعة واوقع 20 قتيلا على الاقل وعشرة جرحى، بحسب حصيلة رسمية.

وفي السياق قال مسؤولون أمنيون أفغان إن ما لا يقل عن صاروخين سقطا قرب مقر عسكري دولي في وسط العاصمة الأفغانية كابول صباح اليوم السبت ، دون ورود تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

وفي حوالي الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي سمعت أصوات الإنذار في مقر بعثة عسكرية، يقودها حلف شمال الأطلسي، فضلا عن عدد من السفارات في المنطقة.
1
التعليقات (1)
حفص
الثلاثاء، 06-02-2018 12:01 ص
الشيعة الرافضة ليست لديهم مساجد بل هى حسينيات يسب فيها اصحاب رسول الله صلى الله علية وسلم ويطعن فيها فى عرضه صلى الله عليه وسلم ويطعن فيها بكتاب الله بالنقص والزيادة والتحريف هم قد مرقو من الدين كما يمرق السهم من الرمية كفر بواح ولاشك لمؤمن فى ذلك بل هو كفر ردة يعاقب فاعلة بالقتل مالم يتب قبل المقدرة عليه

خبر عاجل