سياسة عربية

تصريح ناري لـ"أحمد شفيق" بعد حادث الواحات المصرية

أحمد شفيق قال إن الحادثة عملية عسكرية مكتملة الأركان- جيتي
أحمد شفيق قال إن الحادثة عملية عسكرية مكتملة الأركان- جيتي
علق الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق، والمتواجد حاليا في الإمارات على حادث منطقة الواحات المصرية أمس الجمعة، قائلا إنها "عملية عسكرية كاملة الأركان".

وكتب شفيق في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، صباح اليوم السبت: "ما هذا الذي يحدث لأبنائنا. هم على أعلى مستويات الكفاءة والتدريب، هل ظلمتهم الخيانة أو ضعف التخطيط لهم، أو كل الأسباب مجتمعة. أرجوكم لا تتعجلوا في الانتقام قبل أن تستوعبوا وتفهموا حقيقة ما دار أمس على أرض بلدنا الجريح وفي عمله".

وأضاف: "أرجو أن تدركوا أن ما حدث لم يكن مجرد اغتيال كمين منعزل، ولا هو مهاجمة بنك في مدينة حدودية، أبداً لمن لا يفهم ولمن لا يريد أن يفهم، ما دار كان عملية عسكرية كاملة الأركان، أديرت ظلما ضد أكثر أبنائنا كفاءة ومقدرة وإخلاصا".

اقرأ أيضا: هكذا تعامل الإعلام المصري مع خبر مقتل 58 شرطيا (شاهد)

وتابع: "عفواً. لا أستطيع أن أنطق أو أكتب عزاء لأسر أبنائنا، أحبائنا الشهداء، فالكارثة مروعة. العزاء لمصر، ولكل محب لمصر".


وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فى وقت سابق ذكرت أن 53 من عناصر الشرطة المصرية قتلوا في اشتباكات مع مسلحين مساء الجمعة في منطقة الواحات بالصحراء الغربية، في الوقت الذي تجاهلت فيه كبريات الصحف والقنوات وحتى الوكالة الرسمية تقديم أي معلومة أو بيان رسمي يوضح الحادث.
 
ونقلت الهيئة عن مصدر بوزارة الداخلية إن القتلى هم 35 جنديا، و18 ضابطا (10 ضباط عمليات خاصة، و7 ضباط بالأمن الوطني، وضابط بالمباحث).

اقرأ أيضا: استنفار بعد مقتل 58 شرطيا مصريا على يد مسلحين بالواحات

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن عمليات تمشيط واسعة بمحيط طريق الواحات بدأت لملاحقة وضبط العناصر "الإرهابية" فى خلية الواحات.

وأضاف: "جرى الدفع بتعزيزات أمنية من قطاع الأمن المركزي والعمليات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب لتمشيط المدقات الجبلية المتاخمة للطريق، ونشر أكمنة أمنية ثابتة ومتحركة على طريق الواحات بنطاق محافظات الجيزة والفيوم والوادي الجديد لتضييق الخناق على الجناه وضبطهم".

التعليقات (2)
عبد الله
السبت، 21-10-2017 07:14 م
اللهم احفظ فلسطين مما يدار لها من مؤامرات
شرحبيل
السبت، 21-10-2017 04:00 م
من يزرع الريح يحصد العاصفة ......!!!.............وكيف يفهم ذلك البغل القزم ربيب اليهود وصنيعة الماسون أنه أوهن من خيط العنكبوت ....وبصرف النظر عمن فتك بهوءلاء الجنود اللمساكين المغلوبون على أمرهم ، فإن المسؤولية تقع على عاتق النظام العاهر المخابراتي ....نحن ضد داعش والقاعدة في كل مكان وضد الحكم الديني السياسي ، لكننا لانؤيد نظلماً مخابراتياً حقيراً كنظام السيسي بعد أن دفن الديمقراطية في مهدها كنظام الطائفة الذي يمزق سورية ويقتل شعبها ويشرد أهلها .. ......شلة زعران وبلطجية يسيطرون على مصر ...؟؟ فتلك وأيم الله قاصمة الظهر ....!