حقوق وحريات

إصابة 230 شخصا بالتسمم في أحد سجون المغرب والإدارة توضح

سجن- أرشيفية
سجن- أرشيفية
أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمغرب (رسمية)، أنه تمت معاينة بعض الأعراض المرضية، أمس الجمعة، على عدد محدود من السجناء بسجن تولال بمكناس (وسط).

وأوضحت المندوبية، في بيان توصلت "عربي21" بنسخة منه أن الأعراض المرضية تمثلت في "آلام على مستوى البطن مصحوبة بتقيؤات، كما اشتكى 230 نزيلا من أوجاع على مستوى البطن، دون تسجيل أية حال  حمى في صفوفه".

وأكدت أنه "بمجرد علم المندوبية العامة بهذه الوقائع، تمت تعبئة أطر طبية وشبه طبية لتقديم العلاجات الضرورية للسجناء المصابين، كما أشعرت إدارة المؤسسة السلطات الطبية والإدارية المختصة من أجل تقديم الدعم الطبي واللوجيستيكي اللازم".

وشددت المندوبية، على "أن الوضع الصحي للحالات المذكورة مستقر، ولم تضطر إدارة المؤسسة إلى نقل أي واحد من السجناء المصابين إلى المستشفيات العمومية"، لافتة إلى أن "الأطر التابعة للمندوبية العامة أو للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، ستقوم بتتبع الوضع عن كثب لمواجهة كل طارئ".

وأشارت الإدارة السجنية إلى أن المصالح الطبية المختصة ستقوم بكافة التحاليل اللازمة لمعرفة أسباب ظهور الأعراض المذكورة، مضيفة أن المندوب العام لإدارة السجون، محمد صالح التامك، أعطى تعليماته بإجراء بحث إداري في الموضوع.
التعليقات (0)