سياسة عربية

متظاهرون يقتحمون قنصلية إيران بأربيل وينزلون العلم (شاهد)

العلم الإيراني في قنصليتها بأربيل قبل إنزاله- من الفيديو
العلم الإيراني في قنصليتها بأربيل قبل إنزاله- من الفيديو
تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، مقطعا مصورا يظهر مجموعة من الشبان الأكراد يهتفون ضد إيران أمام مبنى قنصليتها في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وبحسب الفيديو، فإن أحد الشبان المتظاهرين، يعتلي جدار مبنى القنصلية وينزل العلم الإيراني ويرفع علم إقليم كردستان العراق مكانه.

وعلق ناشطون نشروا المقطع، بالقول إن "أبناء كردستان ومنهم العرب يقومون بإنزال علم إيران.. وهروب دبلوماسيي طهران من قنصليتهم في أربيل".

واتهمت وسائل إعلام إيرانية، أنصار رئيس الإقليم مسعود البارزاني، بالقيام بإنزال علم القنصلية، مهاجمة في الوقت ذاته وسائل إعلام كردية لأنها تفبرك الأخبار وتبث دعايات تحريضية، بحسب تعبيرها.

وقالت وكالة "فارس" إن "القنوات التلفزيونية ووسائل الإعلام المقربة من مسعود بارزاني تواصل نشر أخبار مفبركة وكاذبة ضد إيران والحشد الشعبي، منذ سيطرة القوات العراقية السيطرة على كركوك".

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية العراقية، السبت، اقتحام متظاهرين لمقر القنصلية الإيرانية في أربيل عاصمة إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد محجوب، في بيان إن "وزارة الخارجية العراقية تدين عملية الاقتحام والتخريب الممنهجة التي استهدفت مقر القنصلية الإيرانية في أربيل، والإساءة إلى علم دولة صديقة وجارة وتهديد حياة موظفي البعثة".

وأضاف أنه "في ذات الوقت الذي تستهجن فيه الوزارة هذا العمل العبثي، فإنها تحمل الجهات الحكومية في الإقليم كامل المسؤولية عن حياة وأمن موظفي البعثات القنصلية".


التعليقات (0)