حول العالم

سياسية تركية تنجح في مجال تصميم فساتين الزفاف بأوروبا

طوبوز بجانب أحد تصاميمها- الأناضول
طوبوز بجانب أحد تصاميمها- الأناضول
نجحت السياسية التركية المقيمة في ألمانيا، "غُل أثر طوبوز"، في وضع بصمتها في مجال تصميم الفساتين في السوق الأوروبية، بعد 20 عاما من عملها في تصميم فساتين الزفاف، وبيعها بمختلف الدول.

وفي حديثها للأناضول، قالت طوبوز (58 عاما)، التي أسست "اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين" (UTED)، إنها سافرت من مدينة طرابزون، شمال شرقي تركيا، إلى ألمانيا، عام 1976، وإنها تمارس السياسة منذ 38 عاما.

وأضافت طوبوز، التي تقطن في مدينة كولونيا الألمانية، أنها دخلت قطاع تصميم فساتين الزفاف قبل 20 عاما، وأنها تملك 3 متاجر في كولونيا، وتصمم فساتين وفق الطلب.

وأشارت إلى أنها جلبت خياطين محترفين من تركيا؛ للعمل على تصميم وحياكة المئات من فساتين الزفاف، التي تسوق إلى كامل الدول الأوروبية تقريبا.

ولفتت إلى أنها تخلط الثقافتين التركية والغربية في تصميم الفساتين، من خلال متابعة عالم الأزياء الغربي والشرقي.

وتابعت طوبوز: "زبائننا من شتى الدول الأوروبية، والإيطاليون يولون اهتماما كبيرا بالفساتين التي نصممها، ونخطط للانفتاح على الشرق الأوسط ودول الخليج".

يشار إلى أنَّ اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين (UTED) يصنف من ضمن منظمات المجتمع المدني في أوروبا، ويقع مقره الرئيسي في مدينة كولونيا غربي ألمانيا، وافتتحه عام 2005 رئيس الوزراء التركي آنذاك، رجب طيب أردوغان، والمستشار الألماني السابق، غيرهارد شرودر، وله فروع في عدد من الدول الأوروبية.
التعليقات (0)