رياضة دولية

ما سرّ تراجع أداء اللاعب الألماني مسعود أوزيل؟

مسعود ازيل
مسعود ازيل
نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى تراجع أداء لاعب نادي أرسنال، مسعود أوزيل، بشكل يدعو إلى الحيرة، حيث فقد البريق الذي رافقه طيلة مسيرته مع نادي ريال مدريد وفي كأس العالم. كما أصبح أوزيل عاجزا عن تمرير الكرات الحاسمة والتهديف.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن النجم الألماني، مسعود أوزيل، كان محل انتقاد من قبل العديد من المحللين، على الرغم من أدائه الباهر خلال نهائيات كأس العالم في سنة 2014. فقد كان آنذاك لاعبا لا يمكن الاستغناء عنه في تشكيلة المدرب الألماني، يواخيم لوف.
 
ومؤخرا، ارتفعت العديد من الأصوات المنتقدة لأداء اللاعب الألماني، خاصة أن مردوده مع نادي أرسنال كان منذ بداية الموسم الحالي دون المستوى. ففي الواقع، لم يتمكن أوزيل طيلة 396 دقيقة لعب من تسجيل أي هدف، مكتفيا بتسديدتين باتجاه المرمى. في المقابل، حافظ اللاعب الألماني على دقة تمريراته، حيث كانت 86 بالمئة منها ناجحة. ومن المثير للاستغراب أن اللاعب فقد قدرته على تمرير الكرات الحاسمة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الألماني، البالغ من العمر 29 سنة، غادر أرضية الميدان في الدقيقة 61، تاركا فريقه متقدما على نادي واتفورد بنتيجة هدف نظيف، علما أن المباراة انتهت بهزيمة أرسنال بنتيجة هدفين لهدف.
 
وأوضحت الصحيفة أن أوزيل عاد إلى أرض الملاعب بعد تعافيه من التهاب كان يعاني منه على مستوى الركبة. من جهة أخرى، لم يسافر النجم الألماني، يوم الخميس الماضي، مع زملائه إلى مدينة بلغراد؛ لخوض مباراة ضد نادي النجم الأحمر بلغراد، في إطار الدوري الأوروبي. وانتهت هذه المباراة بفوز أرسنال بهدف نظيف.
 
وأفادت الصحيفة بأن غياب أوزيل عن هذه المباراة زاد من اقتناع المدرب، آرسين فينغر، بإمكانية بيع لاعب الوسط الألماني خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، أي قبل نهاية عقد اللاعب في صائفة 2018. وفي هذا السياق، أورد فينغر أنه "يمكن التفريط في خدمات أوزيل".
 
وأوردت الصحيفة أن أوزيل انتقل في شهر أيلول/ سبتمبر في سنة 2014 إلى نادي "المدفعجية"، قادما من نادي ريال مدريد، في صفقة بلغت حوالي 47 مليون يورو. وفي الوقت الراهن، تناهز قيمة اللاعب التسويقية 50 مليون يورو، حيث ترتفع قيمته كل موسم في حال تأهل النادي لدوري أبطال أوروبا.
 
ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، أعرب أوزيل لزملائه في النادي عن رغبته في الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد، حيث سيلعب تحت إشراف المدرب جوزيه مورينيو، الذي قضى معه فترة مثالية خلال لعبه بقميص النادي الملكي.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن المدرب البرتغالي يؤمن بقدرات أوزيل، الذي يعتبره "أفضل لاعب يحمل رقم عشرة في العالم". وفي حال انتقل اللاعب إلى نادي الشياطين الحمر، فسيجد نفسه في فريق ينافس على الألقاب، علما أن نادي مانشستر يونايتد يحتل المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، خلف نادي مانشستر سيتي، بعيدا عن نادي أرسنال بسبع نقاط.
 
الصحيفة: فيلت

الكاتب: أرديان ريهلينغ

الرابط:

https://www.welt.de/sport/fussball/article169832864/Mesut-Oezil-gibt-immer-mehr-Raetsel-auf.html 
0
التعليقات (0)