سياسة عربية

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على حقل نفط رئيسي شرق البلاد

تستمر القوات الكردية في قتال تنظيم الدولة في دير الزور- جيتي
تستمر القوات الكردية في قتال تنظيم الدولة في دير الزور- جيتي
قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إنها سيطرت على حقل نفط رئيسي في محافظة دير الزور الأحد فيما هي تواصل حملتها ضد تنظيم الدولة في شرق البلاد.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أنها سيطرت على حقل العمر أحد أكبر حقول النفط السورية الذي يقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من ضربات جوية وقوات خاصة من التحالف الذي تقوده واشنطن، تنظيم الدولة في دير الزور على الحدود مع العراق. 

ويقع حقل العمر على بعد نحو عشرة كيلومترات شمالي بلدة الميادين التي سيطرت عليها القوات الحكومية وحلفاؤها هذا الشهر.

في وقت سابق، قالت القوات إن محافظة الرقة السورية؛ بما فيها مدينة الرقة وريفها، ستكون جزءا من سوريا "لامركزية اتحادية"، في أول تعليق رسمي بشأن مستقبل المحافظة بعد طرد تنظيم الدولة منها.

وفي مؤتمر عقدته في المدينة الجمعة، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، طلال سلو: "نتعهد بحماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية، ونؤكد أن مستقبل محافظة الرقة سيحدده أهلها ضمن إطار سوريا ديمقراطية لا مركزية اتحادية، يقوم فيها أهالي المحافظة بإدارة شؤونهم بأنفسهم".

ووصفت "سوريا الديمقراطية" انتزاع المدينة من تنظيم الدولة بـ"النصر التاريخي"، متعهدة "بـتسليم إدارة مدينة الرقة إلى مجلس مدني، سيدير شؤونها ويتابع ملف إعادة إعمارها بعد الانتهاء من تمشيطها وتنظيفها من مخلفات الحرب".
التعليقات (1)
السوري
الأحد، 22-10-2017 04:47 م
اسمها ب ك ك المحتلة وهي غريبة عن سوريا نرجو عدم تسميتها سوريا الديمبراطية