اقتصاد عربي

وزير الاتصالات المصري: تحريك أسعار كروت الشحن لمصلحة المواطن

وزير الاتصالات قال إن أسعار الخدمة الجديدة هدفها تحسين الخدمة - أ ف ب
وزير الاتصالات قال إن أسعار الخدمة الجديدة هدفها تحسين الخدمة - أ ف ب

قال وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي إن قطاع الاتصالات شهد نموا غير مسبوق ووصل إلى 12 بالمائة‏، مضيفا أن هذا بفضل المجهود المشترك بين الحكومة، والبرلمان.

 

ولفت الوزير خلال اجتماع لجنة الاتصالات لمناقشة أزمة زيادة أسعار كروت الشحن إلى أن خدمات الجيل الرابع وحدت كافة التراخيص داخل الدولة.

 

وأوضح الوزير أن الرخص التنظيمية الجديدة أحكمت العلاقة بين الدولة، والشركات، وأصبحت متزنة ومتوازنة، مؤكدا أن هناك جزاءات ستوقع على شركات الاتصالات حال عدم تقديم الخدمة بشكل جيد.

 

اقرأ أيضا: "لعنة" الدولار تلاحق شركات المحمول بمصر.. خسائر متواصلة

 

وأشار إلى تنظيم العلاقة بين الشركات والجهات بما يَصب في صالح المواطن.

 

وبين الوزير أن تحريك أسعار كروت الشحن يَصب في صالح تحسين الخدمة، لافتا إلى تغيير تدريجي في سرعات الإنترنت، وأن هناك فرصة لتحسين الإنترنت الأرضي خلال المرحلة المقبلة.

 

وأمس واصلت شركة "أورانج مصر"، تكبد خسائر خلال العام الجاري، وأعلنت ارتفاع صافي خسائرها إلى نحو 1.769 مليار جنيه خلال الـ 9 أشهر المنتهية في 30 أيلول/ سبتمبر الماضي، مقابل صافي خسائر بلغت نحو 132.9 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة زيادة تقدر بنحو 1232.22%.

التعليقات (2)
الحاج احمد
السبت، 28-10-2017 08:58 ص
يمهل ولايهمل عقبال بقية الشركات لما تتكبد خسائار بلمليارت ده زنب الغلابه الي بيشترو الكارت ب11ويخاذ 7جنيه يعني سرقة عيني عينك
حسام
الإثنين، 23-10-2017 07:39 م
اي كدب بتصب كافيه صب بقا خلاص حرام عليكم بجد

خبر عاجل