سياسة عربية

غارة يرجح أنها إسرائيلية تقتل 10 جهاديين في درعا

قتل قبل أشهر 16 جهاديا من اللواء ذاته في غارة يرجح أنها إسرائيلية- أرشيفية
قتل قبل أشهر 16 جهاديا من اللواء ذاته في غارة يرجح أنها إسرائيلية- أرشيفية

أدت ضربة جوية يرجح أنها إسرائيلية على بلدة سحم في الجولان المحتل؛ إلى مقتل عشرة عناصر مسلحة من لواء "جيش خالد بن الوليد" المرتبط بتنظيم الدولة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن امرأتين يعتقد أنهما من زوجات المسلحين قتلتا أيضا في القصف، ولم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي على الحادثة.

وقبل أشهر قتل 16 جهاديا من اللواء ذاته في غارة يرجح أنها إسرائيلية في المنطقة نفسها.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف عناصر في "لواء شهداء اليرموك" بعد أن أطلقوا النيران على جندي في هضبة الجولان المحتلة.

 

اقرأ أيضا: "جيش خالد" يعدم أبرز قادته وغارات تستهدف اجتماعا لمسؤوليه

يذكر أن "جيش خالد بن الوليد" جرى تأسيسه في أيار/ مايو 2016، وهو تحالف من مجموعات جهادية متعددة أكبرها "لواء شهداء اليرموك" الذي صنفته واشنطن تنظيما إرهابيا.

ويسيطر عناصر جيش خالد بن الوليد على أراض تقع في المثلث الأردني السوري والجولان السوري المحتل، وهي منطقة وعرة محصنة بعدة جبال ووديان، غرب محافظة درعا جنوب سوريا.

التعليقات (1)
شرحبيل
الإثنين، 23-10-2017 10:44 م
لقد استولى هؤلاء المجرمون الدواعش على ناحية الشجرة غرب درعا بمسافة 30كم ونكلوا بالفلاحين الفقراء المساكين الذين يعتمدون على زراعة الأرض ، فقطعوا أيديهم ورؤسهم وألقوا بالكثير منهم إلى قعر وادي الزيدي العميق المتجه غرباً إلى الحمة المحتلة بحجة تطبيق الشريعة ، فشردوهم للمرة الثانية بعد تشريد نظام العهر الطائفي الحاكم للسكان ..وقادة داعش في هذه المنطقة العرة جداً ، من بيت الحريري والرفاعي والبريدي والمسالمة ، ومن هؤلاء الأقوام ..شهداء كثير جداً سقطوا من أجل حرية وكرامة وديمقراطية سورية ....لكن هؤلاء المجرمين شذوا عن السوريين الأصلاء ونهجوا نهج المتطرفين .....