حقوق وحريات

قوات الاحتلال تواصل حملات اعتقال واسعة بالضفة الغربية

قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الشبان الفلسطينيين خلال الأيام الماضية- أ ف ب
قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الشبان الفلسطينيين خلال الأيام الماضية- أ ف ب

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقال واسعة، تستهدف الشبان الفلسطينيين في مختلف مدن ومناطق الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

من جهتها، أكدت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني، فداء نجادة، أن "قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 19 فلسطينيا على الأقل، من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، والعدد مرشح للزيادة".

وأضافت في حديثها لـ"عربي21"، أنه "وفقا للمعلومات الأولية، فقد تركزت الاعتقالات فجر اليوم في مدينة جنين والخليل وبيت لحم"، منوهة إلى أن نادي الأسير "ما زال يعمل على إجراء إحصاء دقيق لعدد المعتقلين".

وقالت إنه "خلال الأيام القليلة الماضية، كانت هناك حملة مداهمات واعتقالات طالت على الأقل 20 معتقلا بشكل يومي، لكن اللافت أن قوات الاحتلال شنت بالأمس حملة اعتقالات طالت العشرات من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة". 

وأوضحت أن "بلدة العيسوية من الصعب على قوات الاحتلال شن حملات اعتقال بشكل يومي فيها، لذا تلجأ قوات الاحتلال إلى إعداد قوات أمنية وعسكرية كبيرة لاقتحام واسع للبلدة، من أجل اعتقال من تطلق عليهم المطلوبين للأجهزة الأمنية".

 

اقرأ أيضا: حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة تطال عشرات المقدسيين

وأكد بيان لجيش الاحتلال، الثلاثاء، "اعتقال 19 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية، منهم 17 مطلوبا بتهمة تورطهم في أعمال" وصفها بـ"الإرهابية" و"الاضطرابات العنيفة"، وذلك وفق ما نقله موقع "واللا" العبري.

التعليقات (0)

خبر عاجل