سياسة عربية

التحالف الدولي بقيادة أمريكا ينفي قصفه مدينة دير الزور

تلفزيون النظام السوري اتهم التحالف الدولي بقيادة أمريكا بشن الغارة التي تسببت بمقتل المدنيين- جيتي
تلفزيون النظام السوري اتهم التحالف الدولي بقيادة أمريكا بشن الغارة التي تسببت بمقتل المدنيين- جيتي

نفى المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل رايان ديلون، تنفيذ أي عمليات قصف في مدينة دير الزور السورية من قبل طائرات التحالف.

 

وفنّد ديلون في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن ضربة للتحالف الليلة الماضية أسفرت عن مقتل 14 شخصا وإصابة 32 آخرين في دير الزور، مشددا على أن "النظام السوري يقوم بالعمليات في هذه المنطقة بدعم روسي، والتحالف لا يدعم هذه القوات".

 

وذكر أن التحالف الدولي "شن ضربة واحدة فقط في هذه المدينة خلال الشهرين الأخيرين"، مشيرا إلى أن الضربة كانت في 16 أيلول/ سبتمبر الماضي، وذلك في إطار دعم التحالف لقوات سوريا الديمقراطية.

 

اقرأ أيضا: أردوغان: تدخلنا بإدلب حقق أهدافه وأعداؤنا "قد نأتيهم بغتة"

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد أن الغارة الجوية في مدينة دير الزور أسفرت عن مقتل 22 مدنيا، فيما لم تعرف هوية الطائرات التي نفذت القصف، في حين اتهم التلفزيون السوري الرسمي التحالف الدولي بقيادة أمريكا بشن الغارة التي تسببت بمقتل المدنيين.

 

يشار إلى أن محافظة دير الزور غنية بالنفط، وتتوزع السيطرة فيها بين الجيش السوري بدعم روسي، وقوات سوريا الديموقراطية بدعم أمريكي، إلى جانب سيطرة تنظيم الدولة على أقل من نصف مساحة المحافظة القريبة من الحدود مع العراق.

التعليقات (0)

خبر عاجل