حول العالم

هل ترغب بإرسال اسمك للمريخ؟.. التسجيل من هنا

المريخ- أرشيفية
المريخ- أرشيفية

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه من المقرر وصول مسبار "إنسايت"، التابع لناسا، إلى المريخ، في تشرين ثاني/ نوفمبر 2018، حاملا معه مئات الآلاف من أسماء الأفراد.

وذكرت أنه في عام 2015، سجل نحو 827 ألف شخص أسماءهم على رقاقة سيليكون موجودة على متن المركبة الفضائية الروبوتية، وفقا لوكالة ناسا.

وأشارت إلى أن ناسا أضافت الآن رقاقة ثانية؛ لإعطاء الجمهور فرصة إضافية لإرسال أسمائهم إلى المريخ.

وذكرت أنه يتم قبول الطلبات الجديدة في موقع ناسا لغاية 1 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2017.

 

ومن المقرر إطلاق المسبار من قاعدة Vandenberg الجوية في كاليفورنيا، وذلك في مايو عام 2018.

 

يشار إلى أن رقاقة تحمل أسماء 1.38 مليون شخص، نُقلت أيضا على متن رحلة أول مركبة فضائية من طراز أوريون التابعة لناسا عام 2014.

وبعد رحلة إنسايت، فإن الفرصة التالية لنقل الأسماء إلى الفضاء ستكون عبر بعثة Exploration Mission-1، وهي أول رحلة تجمع بين صاروخ "Space Launch System" والمركبة الفضائية أوريون، للسفر آلاف الأميال بعد القمر؛ استعدادا للبعثات البشرية إلى المريخ وما بعده.

التعليقات (3)
fouad
الخميس، 16-05-2019 12:58 م
اود المشاركة في هذه الرحلة
شرحبيل
الجمعة، 27-10-2017 02:54 م
الانسان محبوس في فقاعة تسمى الأرض لاخروج منها أبداً ، يولد فيها ويموت فيها ويبعث حيا ...وهي معرضة للدمار في أي وقت لمئة سبب وسبب ، وأولها اصطدام جسم نيزكي خارجي بها يزيد حجمه عن 1 كم مكعب قادماً من حزام ( كويبر) أو غيمة (اورت )، أومرور كويكب بالقرب منها فيمتص الكتلة الهوائية من حولها ويبددها في الفضاء ، والزلازل والبراكين القادمة من الداخل والتلوث البيئي ( يطرح البشر والحيوان كل يوم 600 مليون طن من المخلفات ) والتكاثر العددي المنفلت من عقاله والسلاح النووي والاشعاعات الشمسية والقادمة من الخارج التي يصدها الحقل المغناطيسي القوي المحيط بها بالتعاون مع الهواء وتغيرات فجائية لسرعة دوان الأرض او ميل محورها . ومركز الأرض هو كتلة حديدية بقطر3500 كم ، تولد الحقل المغناطيسي وهو الذي يمسك القشرة الرقيقة الصالحة للحياة بقوة وطبقة الهواء المحيطة بالكرة وهو مايدعى بالجاذبية وهي من يحدد وزن الانسان على الأرض. فإذا كان 100 كغ فهو على القمر 25 كغ وعلى المشتري 10 طن ...!!
جمال الجمال
الجمعة، 27-10-2017 09:50 ص
شيء سخيف تدفع مقابله مال كثير .

خبر عاجل