سياسة عربية

إطلاق صاروخ حوثي باليستي باتجاه السعودية.. والتحالف يعترف

الصاروخ أصاب مجمعا سكنيا في نجران جنوب السعودية- أ ف ب
الصاروخ أصاب مجمعا سكنيا في نجران جنوب السعودية- أ ف ب

اعترف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، العقيد تركي المالكي، بإطلاق جماعة "أنصارالله" (الحوثيين) الجمعة، صاروخا باليسيتا، باتجاه الأراضي السعودية، بعد ساعات من إعلان الجماعة استهدافها معسكرا للجيش السعودي.

 

وقال المالكي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الصاروخ الذي أطلق من الأراضي اليمنية، أصاب مجمعا سكنيا، في نجران (جنوب المملكة)، مضيفا أن المجمع السكني الذي سقط فيه الصاروخ، تابع لإحدى الشركات الوطنية، ويسكنه عمال مقيمون، ما أسفر عن وقوع خسائر بالممتلكات الخاصة وإصابة أحد العمال، بعد نشوب حريق بالموقع المستهدف الذي تمت السيطرة عليه.

 

وأشار المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية باليمن إلى أن هذا "العمل العدائي" ـ حسب وصفه ـ من قبل ما أسماها بـ"المليشيات الحوثية المسلحة"، هو نتيجة استمرار تهريب الأسلحة والصواريخ من بعض الأطراف الإقليمية الداعمة لهم لتهديد أمن السعودية، والأمن الإقليمي والدولي، واستهداف المواطنين المقيمين في أراضيها.  

 

وعدّ أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان، يعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني.

 

وكانت جماعة الحوثيين، قد أعلنت  اليوم، استهداف القوة الصاروخية التابعة لها، معسكرا للقوات السعودية في نجران الحدودية مع اليمن بصاروخ باليسيتي من نوع "قاهرM2".

 

ونقلت وكالة "سبأ" للأنباء، التي يديرها الحوثيون، أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة في منطقة "بير عسكر" بنجران.

 

وبين الفينة والأخرى، يشن الحوثيون، هجمات صاروخية على القرى والبلدات السعودية، وعادة ما تعلن المملكة، اعتراض صواريخ بعيدة ومتوسطة المدى أطلقت من داخل اليمن.

التعليقات (0)