سياسة عربية

الخارجية الأمريكية: أيام الأسد معدودة ولن نسمح بهلال شيعي

قالت إن بلادها تعمل مع الشركاء العرب لمنع الهلال الشيعي - أرشيفية
قالت إن بلادها تعمل مع الشركاء العرب لمنع الهلال الشيعي - أرشيفية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، فقد شرعيته منذ زمن طويل، وإن أيامه في الحكم معدودة، لكنها ألقت الكرة في ملعب الشعب السوري.

وأضافت المتحدة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، لقناة الحرة كما نشر موقعها العربي، أن الشعب السوري لن يريد أن يقوده هذا الرجل، في إشارة للأسد.

وجددت ناورت تحميل الأسد مسؤولية الهجمات الكيماوية على خان شيخون ومناطق أخرى، والتي ردت عليها الولايات المتحدة وقتها بعشرات صواريخ التوما هوك على قاعدة الشعيرات الجوية، التي يعتقد أن الهجمات انطلقت منها.

وقالت ناورت إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تتخل عن الأكراد، ولم تدر ظهرها لهم، على خلفية الأزمة مع الحكومة المركزية في بغداد، وأضافت أن بلادها ملتزمة بجمع كل الأطراف.

وكانت الولايات المتحدة رفضت استفتاء الأكراد لأنها رأت أنه سيعزز عدم الاستقرار في المنطقة في ظل الحرب على تنظيم الدولة.

وعن الملف الإيراني، قالت ناورت إن التدخل الإيراني في الدول المجاورة يؤكد أنها "لا تسعى للخير"، وشددت على أن بلادها مع الشركاء العرب يريدون وقف هذا النفوذ المزعزع للاستقرار.

ولفتت إلى أن وقف النفوذ يعني "منع إقامة جسر بري بين طهران وبيروت تحت مسمى الهلال الشيعي".

وأكدت أن المسؤول عن هذا الملف هي وزارة الدفاع الأمريكية التي تراقب عن كثب، وستتعامل معه.

 

 

التعليقات (2)
المختار
السبت، 28-10-2017 11:56 م
الاستخفاف بالشعوب و التواطؤ العلني, تدمير ثوراتنا هو هدفكم الإستراتيجي بإستخدام كل قاذورات العالم
شرحبيل
السبت، 28-10-2017 04:18 م
يبدو أن هيذر ناورت أقالها الله من عثرتها ، ومنع عنها أولاد الحرام ...لم تسمع برئيس سبق رئيسها يسمى باراك أوباما ...وهو مبتدع هذه العبارة الطنانة طيلة ست سنوات ...وربما أيام الأسد معدودة على الطريقة الأمريكية بحيث ( إن يوماً عند ربك كألف سنة مما تعدون ...) ...صدق الله العظيم ، وكذبت هيذر وإدارتها .