سياسة عربية

للمرة الأولى.. دول "التحالف العربي" في اليمن تلتقي بالرياض

يبحث الاجتماع متطلبات المرحلة المقبلة في اليمن- ا ف ب
يبحث الاجتماع متطلبات المرحلة المقبلة في اليمن- ا ف ب

يشارك وزراء خارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة لـ13 دولة من الدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، في اجتماع يعقد في العاصمة السعودية الرياض، ويترأسه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ويحضر الاجتماع كلا من : السعودية والكويت والإمارات والأردن والسودان وباكستان والبحرين وماليزيا ومصر وجيبوتي والمغرب والسنغال واليمن.

 ويعد هذا هو أول اجتماع من نوعه يجمع وزراء خارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة لدول التحالف، منذ انطلاق عملياته العسكرية قبل أكثر من عامين.

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تدرج السعودية على "قائمة العار" والأخيرة تعترض

ويناقش الاجتماع تعزيز التكامل والتنسيق في جميع أعمال التحالف الإنسانية والسياسية والعسكرية، لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف، وصولًا إلى استكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على الأراضي كافة في ظل وحدة اليمن الوطنية وسلامته الإقليمية و استقلاله وسيادته . بحسب بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية.

ويرتقب أن يبحث الاجتماع متطلبات المرحلة المقبلة للتحالف، وجهود مختلف الأطراف المشاركة، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، من خلال تقليل التهديدات والحفاظ على سلامة الممرات الدولية، ومنع التدخلات الإيرانية في دول المنطقة. بحسب المصدر ذاته.

التعليقات (0)

خبر عاجل