سياسة دولية

عضو سابق بحملة ترامب يعترف بالكذب على المحققين (شاهد)

بابادوبولوس اعترف أنه كذب على المحققين بشأن صلات الحملة بروسيا- تويتر
بابادوبولوس اعترف أنه كذب على المحققين بشأن صلات الحملة بروسيا- تويتر

قال المحقق الخاص المكلف بالنظر في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية إن جورج بابادوبولوس عضو حملة ترامب الانتخابية اعترف رسميا بالكذب على محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي".

 

وأوضح المحقق الخاص روبرت مولر أن بابادوبولوس الذي كان مكلفا بقضايا السياسة الخارجية في الحملة "عرقل" بإفادته الكاذبة التحقيق الجاري لمكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن وجود صلات أو تنسيق محتمل بين أشخاص في الحملة والحكومة الروسية.

 

واتهمت السلطات الأمريكية رسميا جون مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب بـ"التآمر" ضدها وغسيل الأموال في إطار التحقيقات الجارية بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

ويواجه مانافورت وشريكه التجاري ريك غيتس تهما بإخفاء ملايين الدولارات التي تحصلوا عليها من العمل السياسي مع الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش المؤيد لروسيا والذي اطاحت به ثورة شعبية.

وبثت قنوات تلفزيون أمريكية لقطات لمانافورت وهو يدخل إلى مقر مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" في واشنطن برفقة شخص غير معروف يعتقد أنه أحد عملاء المكتب.

وكان مانافورت وشريكه غيتس تلقيا طلبات قبل أشهر بتسليم نفسيهما للسلطات وتبلغ عدد التهم التي وجهها المحقق الخاص روبرت مولر للرجلين 12 تهمة في أول قضية رسمية يبدأ التحقيق فيها مع مساعدين سابقين لترامب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ندد في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر بما وصفه "حملة افتراءات ضده".

ونفى ترامب مجددا "أي تواطؤ" مع روسيا خلال فعاليات حملته الانتخابية للرئاسة عام 2016.

 

من جانبه قال البيت الأبيض إن الاتهامات الموجهة لمانافورت وغيتس لا صلة لها بالحملة الانتخابية للرئيس ترامب.

بدوره قال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إن التهم التي يلاحق بها مانافورت تعود لسنوات مضت قبل أن يكون جزءا من الحملة الانتخابية.

لكن ترامب تساءل في تغريدته: "لماذا يسلطوا الضوء على هيلاري والديمقراطيين".

وبشأن قيام المحقق الخاص روبرت مولر بتوجيه اتهامات لأعضاء سابقين بحملة ترامب الانتخابية قالت متحدثة البيت الأبيض إن "ترامب لا ينوي تغيير مولر".

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز قائمة كاملة بالتهم الموجهة إلى مانافورت وجيتس.

 

WATCH: Paul Manafort & his lawyer leaving Manafort's apartment.The first arrest could be made today in Robert Mueller's investigation. pic.twitter.com/weo1taIn14

 

Donald Trump’s Campaign Manager Paul Manafort has turned himself in. pic.twitter.com/HcxBGw9Ppw #MuellerInvestigation

التعليقات (0)