سياسة عربية

حماس: جريمة الاحتلال تصعيد خطير ومحاولة لتخريب المصالحة

سرايا القدس أكدت أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وجميع خيارات الرد ستكون مفتوحة- جيتي
سرايا القدس أكدت أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وجميع خيارات الرد ستكون مفتوحة- جيتي

أكدت حماس، أن ما قام به جيش الاحتلال من استهداف نفق للمقاومة الفلسطينية الاثنين، "هو تصعيد خطير ومحاولة يائسة لتخريب جهود استعادة الوحدة الفلسطينية".


وقالت حماس في بيان لها وصل "عربي21": "إن هذه الجريمة الصهيونية الجديدة، هي تصعيد خطير ضد شعبنا ومقاومته".


وشددت على أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من وراء هذا التصعيد إلى "النيل من صمود شعبنا ووحدته، وهي محاولة يائسة لتخريب جهود استعادة الوحدة الفلسطينية وإبقاء حالة الانقسام".


وأشارت إلى أن "مقاومة الاحتلال بكافة أشكالها وامتلاك أدواتها المختلفة حق طبيعي ومكفول لشعبنا"، مؤكدة أن "استمرار العدو الصهيوني في تصعيده وارتكاب جرائمه لن يزيدنا إلا مضيا في طريق الوحدة وخيار المقاومة بل وسيرفع تكلفة فاتورة الحساب معه".

 

اقرأ أيضا: 7 شهداء من السرايا والقسام بتفجير الاحتلال نفقا مع غزة


وذكرت أن "اختلاط دماء الشهداء الزكية من كتائب القسام  وسرايا القدس في هذا الحادث، دليل جديد وواضح على هذه الأخوة الصادقة"، مضيفة: "نحن إخوة في الجهاد ورفقاء في الشهادة، متحدون على ثوابت شعبنا ومقاومته".


من جانبها، نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، "الشهداء الذين ارتقوا إلى العلا جراء القصف الإسرائيلي الغادر لنفق تابع لها شرق خانيونس".


وأضافت في بيان وصل "عربي21": "على طريق التحرير قضى ثلة من قادة ومجاهدي السرايا الأبرار وهم؛ الشهيد القائد عرفات أبو مرشد (قائد لواء الوسطى) في سرايا القدس، والشهيد القائد حسن حسنين "نائب قائد لواء الوسطى"، والشهيد عمر نصار الفليت والشهيد  أحمد خليل أبو عرمانه، وهما من مجاهدي سرايا القدس بلواء محافظة الوسطى".

 

اقرأ أيضا: هل استخدمت إسرائيل تكنولوجيا جديدة لكشف أنفاق غزة؟
 
وأشارت السرايا في بيانها إلى "روح البذل والعطاء التي كانت حاضرة لدى إخوة الدم والسلاح في كتائب القسام والمجاهدين"، مؤكدة "استشهاد مصباح شبير ومحمد الأغا من كتائب القسام خلال عملهم في محاولة لإنقاذ المقاومين العالقين في النفق بعد قصف الاحتلال له".


وقالت: "إن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وجميع خيارات الرد ستكون أمامنا مفتوحة".

التعليقات (0)