حول العالم

عشرات القتلى والجرحى في انفجار محطة كهرباء بالهند

أعلنت السلطات الهندية أنها خصصت تعويضات لأسر الضحايا- رويترز
أعلنت السلطات الهندية أنها خصصت تعويضات لأسر الضحايا- رويترز

ارتفع، الخميس، عدد قتلى انفجار وقع، أمس الأربعاء، في محطة كهرباء حكومية في ولاية أوتار براديش شمالي الهند، إلى 26 شخصا.

 

وقال مسؤول محلي يدعى ماهيش تريباثي، الخميس: "بلغت حصيلة القتلى 26 شخصا، حيث توفي 10 أشخاص آخرون منذ الليلة الماضية، بعد أن لفظ بعض المصابين بجروح خطيرة، أنفاسهم"، مضيفا أن أغلب الضحايا من العاملين.

وقالت شرطة الولاية إن أكثر من 20 ناجيا يعانون حروقا بالغة بعد الانفجار الذي وقع بمحطة (إن.تي.بي.سي) التي تديرها الدولة وتعمل بالفحم وأشارت إلى أن عدد القتلى ربما يرتفع.

ووفقا لموقع الشركة على الإنترنت، تمد المحطة، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 1550 ميجاوات، تسع ولايات بالكهرباء. لكن الشركة قالت إن منشآت أخرى ستعوض النقص وإن من المرجح حدوث انقطاع بالكهرباء.

وقال أناند كومار، وهو مسؤول كبير بشرطة الولاية، في بيان على الإنترنت: "تراكم الرماد في الفرن تحت المرجل ما زاد الضغط وتسبب في الانفجار".

وقالت الشركة إن الانفجار أصاب وحدة تنتج 500 ميجاوات تعمل منذ نيسان/ أبريل. وأضافت أن ثلاث وحدات أخرى تبلغ طاقتها الإجمالية 630 ميجاوات مستمرة في العمل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول عن شؤون الأمن والنظام في أوتار براديش، أرفيند كومار، قوله إن عدد المصابين يتراوح بين 90 و100.

من جهته أعرب رئيس الوزراء، ناريندرا مودي عن تعازيه للمتضررين من الانفجار، فيما أعلنت السلطات الهندية أنها خصصت تعويضات لأسر الضحايا.

التعليقات (0)