حول العالم

أغلى مستحضرات التجميل التي لا تحتاج إلى إهدار الأموال

النساء ينفقن الكثير من المال على مختلف كريمات ترطيب الجسم- آف.بي.ري
النساء ينفقن الكثير من المال على مختلف كريمات ترطيب الجسم- آف.بي.ري
نشر موقع "أف بي ري" الروسي تقريرا استعرض فيه أغلى مستحضرات التجميل التي لا تحتاج المرأة إلى شرائها نظرا لأنها عديمة الفائدة مقارنة بسعرها الباهظ، والتي يمكن استبدال مستحضرات أخرى بها أكثر فاعلية وبأسعار معقولة.
 
وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إنه على الرغم من ارتفاع أسعار منتجات فرك الشفاه بنكهة العسل أو التوت، فإن نسبة النساء اللاتي يقدمن على شرائها في تزايد مستمر. وفي الواقع، يعود سبب إقبال النساء على هذه المنتجات إلى الحملات الدعائية للشركات المصنعة التي تدعي أنها تعمل على إزالة الجلد الميت المتراكم على الشفاه.
 
وبين الموقع أن الاستخدام المتكرر لمثل هذه المنتجات يمكن أن يؤدي إلى ظهور تشققات صغيرة على مستوى الشفاه. في المقابل، إذا كانت شفاهك جافة فما عليك سوى التوجه إلى طبيب مختص بدلا من إهدار المزيد من المال على شراء هذه المستحضرات. كما أنه يمكنك أيضا وضع كريم الوجه على الشفاه مرتين في الأسبوع للحصول على الترطيب المرجو.
 
وذكر الموقع، ثانيا، أن بعض العلامات التجارية تدعي أن التقدم في السن يؤثر على صحة الشعر لذلك وجب استخدام أنواع شامبو معينة باهظة الثمن. ولكن، من الناحية العلمية لا يمكن للشامبو حل المشاكل التي يمكن أن يعاني منها الشعر مثل ظهور الشعر الأبيض لأن هذه المسألة وراثية بالأساس. إذن، بدلا من إنفاق المال على هذه المنتجات غير النافعة يمكنك اتباع نظام غذائي صحي ورعاية شعرك بشكل مكثف للتخلص من مشاكل معينة مثل جفاف الشعر وتساقطه.
 
وأورد الموقع، ثالثا، أن مستحضر "بايبي كريم" هو منتج ياباني مصمم لجعل لون البشرة أكثر تجانسا لإخفاء العيوب، مع العلم أن هذا النوع من مستحضرات التجميل يحظى بشعبية كبيرة لدى النساء الأوروبيات. كنتيجة لذلك، أضاف المتخصصون في هذا المجال منتجي سيسي كريم وديدي كريم. ومع ذلك، تعد جميع هذه المنتجات مجرد كريمات أساس عادية، وبالتالي يمكنك بكل بساطة استخدام كريم الأساس الذي يناسب لون بشرتك بدلا من هدر المال.
 
وذكر الموقع، رابعا، أن العديد من النساء يعانين من علامات تمدد الجلد فتجدهن يبحثن عن أي منتج بإمكانه أن يخلصهن من هذه العلامات الشبيهة بالندوب. ولكن، لسوء الحظ تجهل معظم النساء أنه لا يمكن التخلص من علامات تمدد الجلد إلا بالخضوع لعملية تجميل خاصة. في المقابل، يمكن منع ظهور علامات تمدد الجلد عن طريق ترطيب البشرة باستخدام كريم مغذ أو زبدة الكاكاو.
 
وبين الموقع، خامسا، أن أخصائيي التسويق يدركون أنه كلما كان حجم العبوة أصغر، ارتفع ثمنها وخير مثال على ذلك كريم العناية بمنطقة العينين. وخلافا للمتوقع، يمكن استبدال هذا المرطب باهظ الثمن بأي مرطب للوجه.
 
وأفاد الموقع، سادسا، بأن جميع المستحضرات المضادة لعلامات الشيخوخة لا يمكنها مقاومة التجاعيد، ولعل ذلك ما يفسر تنوع قائمة هذه المستحضرات. وللتمتع ببشرة صحية والحد من ظهور التجاعيد يجب الحرص على ترطيب البشرة، أو شد الجلد عن طريق جراحات التجميل.  
 
وأشار الموقع، سابعا، إلى أن شامبو العناية الفائقة (2 في 1) يحتوي على تركيز قلوي منخفض يمكن أن يضر بصحة الشعر. وفي هذا الإطار، يوصي مصففو الشعر باستخدام الشامبو لغسل الشعر، ثم وضع البلسم لجعل الشعر أكثر نعومة. ووفقا لقوانين الكيمياء، لا يمكن العثور على مستحضر لغسل الشعر يجمع بين هاتين الصفتين. ولتفادي إنفاق المال على هذا الشامبو الذي لا يختلف كثيرا عن بقية الأنواع الأخرى، يمكنك استعمال الشامبو والبلسم بطريقة منفردة.
 
وذكر الموقع، ثامنا، أن النساء ينفقن الكثير من المال على مختلف كريمات ترطيب الجسم. فعلى سبيل المثال، تجهل الكثيرات أن كريمات شد الصدر لا تختلف في تركيبتها عن كريم ترطيب الجسم العادي. وعموما، لا يمكن شد الصدر إلا عن طريق إجراء جراحة تجميلية، وهذا يدل على أن الكريمات المستخلصة من الأعشاب الطبيعية أو القهوة لا يمكنها أن تمنحك النتائج المرجوة.
 
وفي الختام، نوه الموقع بأن مستحضرات تلوين الشعر تحتوي على مواد كيميائية تتلف الشعر وتضعف بنيته. لذلك، ينصح بتحضير الشعر جيدا قبل عملية صبغه والعناية به بشكل مكثف بعد ذلك للمحافظة على صحته وتجنب تساقطه وتقصف أطرافه.
التعليقات (0)